أكثر من 100 شخصية إيطالية مؤثرة تدعم موقف المغرب من قضية الصحراء

أطلقت أكثر من 100 شخصية إيطالية مؤثّرة من عالم السياسة والاقتصاد والفن نداء أكدت فيه دعمها لموقف المغرب من قضية الصحراء.
وأعلنت هذه الشخصيات، ومن بينها برلمانيون وأعضاء في مجلس الشيوخ وعمداء وأساتذة جامعيون وباحثون ومهندسون ونقابيون، إضافة إلى جمعيات مدنية وأخرى تعمل في مجال الرياضة ومختصين في المجال البنكي وأرباب العمل من صناع القرار، عن «دعمها للقضية الوطنية، إيماناً منها بمغربية الصحراء».
وأفادت مصادر محلية أن النداء جاء بمبادرة من «المنظمة الإيطالية – المغربية لحقوق الإنسان» في إيطاليا، وذكر الموقعون عليه أنهم لمسوا ما يحمله النداء من سرد دقيق وصادق لتاريخ المسيرة السلمية التي يقودها المغرب في صحرائه، كما شدد النداء على تصحيح الادعاءات الكاذبة التي لجأت إليها «البوليساريو» لتضليل الرأي العام، في محاولة منها للحصول على المساعدات الإنسانية.
وقد أبدت هذه الشخصيات الوازنة، بدون تردد، تجاوبها المطلق مع النداء، لإيمانها بالعمل الجبار الذي تقوم به الدولة المغربية في محاربة الإرهاب والتصدي لمن يتاجرون في الأسلحة والبشر».
أما فيما يخص ما وقع في الكركرات، فقد اعتبرت هذه الشخصيات أنه يشكل بالدرجة الأولى «استفزازاً للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، كما تبين لهم من هذه العملية اللامسؤولة عبث الجزائر ودورها في توظيف البوليساريو كأداة تحركها كما أرادت».
وأشاد الموقعون على البيان «بتحكم المغرب في الوضع في المنطقة وقدرته على ضبط النفس واحترامه للمواثيق الأممية» مبرزين أهمية الاقتراح المعقول والسليم المتمثل في تفعيل الجهوية المتقدمة والعمل على تنمية الأقاليم الجـــنوبية عبر تطوير البنيات التحية اللازمة وخلق فرص الــعمل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: