مغاربة بلجيكا يثمنون التدابير المتخذة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

ثمنت الجالية المغربية ببلجيكا التدابير المتخذة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، كما جدّدت  تأكيد دعمها الثابت للوحدة الترابية للمملكة،معبرة عن ولائها للملك محمد السادس وارتباطها الأبدي بالمملكة المغربية.

واعتبرت الجالية المغربية ، من خلال رسائل إلكترونية أرسلتها لقنصليات المملكة ببلجيكا ، أنه في الوقت الذي اختارت فيهالبوليساريوالتصعيد في المنطقة العازلة للكركرات، والذي تعاملت معه القوات المسلحة الملكية بصرامة لتأمين حرية تنقل السلع والأفراد،فإننا ندعو مرة أخرى إلى حل سلمي وتفاوضي للنزاع المصطنع حول الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة، على أساس مقترح الحكم الذاتي الموسع تحتالسيادة المغربية“.

ونوّهت الجالية المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للقرار 2548 بشأن قضية الصحراء المغربية، غداة الاحتفالبالذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، بعد أن أعربت عن دعمها غير المشروط وتضامنها مع المغرب.

الجالية المغربية في بلجيكا اعتبرت أن افتتاح قنصليات لدول إفريقية وعربية عديدة في مدينتي العيون والداخلة يشكل دعما صريحا للوحدةالترابية للمملكة.

كما صرح سفير المملكة المغربية ببلجيكا السيد محمد عامر لأخبارنا الجالية أن سفارة المملكة و القنصليات العامة تقوم بشرح الموقف المغربي للفاعلين السياسيين  ببلجيكا و لكسمبورغ و أيضا مواكبة الفاعلين و الجمعيات المغربية لدعم الموقف المغربي من الأحداث التي تعرفهاالصحراء المغربية و الإستفزازات التي تقوم بها جبهة البوليساريو  .

و قد عبرت جمعية مغاربة عبر العالم 2016 عبر بيان لها توصلت أخبارنا الجالية بنسخة منه تدين فيه بشدة الإجراءات الغير المقبولة التي تسعى من خلالها جبهة البوليساريو إلى إعاقة حركة السير بين المغرب وموريتانيا لتغيير الوضع القانوني والتاريخي السائد شرق الجدارالأمني.

كما تدين الأعمال المتعمدة لزعزعة الاستقرار و انتهاك  الاتفاقات الخاصة بالصحراء المغربية ومختلف قرارات مجلس الأمن الدولي.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: