يوسف بلا المملكة المغربية تلتزم برفع التحديات وتسريع المبادرات لتحقيق الأمن الغذائي بالقارة السمراء

عبد اللطيف الباز : إيطاليا

  شكل اللقاء الإفتراضي لدورة ال 31  للمؤتمر الإقليمي( للفاو)من أجل افريقيا ، الذي انعقد من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري ، مناسبة للسفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة الذي يوجد مقرها بالعاصمة الإيطالية روما ،السيد يوسف بلا  وبعثا، بهذه المناسبة، رسالة قوية أكدا من خلالها أن  المملكة المغربية تلتزم إلى جانب أشقائها الأفارقة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برفع التحديات وتسريع المبادرات لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا.

وجدد السيد بلا ، في كلمة له، بالتأكيد على “التزام المغرب في إطار التعاون جنوب-جنوب والثلاثي الأطراف لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال تعزيز القدرات وتطوير الشراكات الذكية وآليات التمويل المبتكرة”.

كما أكد على التزام المغرب لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال كل مبادرة تروم تحقيق تنمية سوسيو- اقتصادية مستدامة وتخفيف مخاطر حدوث أزمات ذات صلة بالفقر والجوع في إفريقيا.

وقال السيد بلا، الذي ترأس الوفد المغربي الذي شارك في هذا المؤتمر الإقليمي، إن المملكة تقدر الرؤية الجديدة لمنظمة الأغذية والزراعة ، التي تهدف إلى تسريع تحول النظم الزراعية والغذائية الأفريقية ، خاصة من خلال الابتكار واعتماد التكنولوجيات الرقمية في القطاع الزراعي.

وأبرز الدينامية الجديدة التي أطلقها شو دونيو المدير العام لمنظمة الفاو، خاصة لفائدة إفريقيا ، موضحا أنها تنسجم مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إفريقيا ، الرامية إلى الاستفادة بشكل كامل من المؤهلات التي تزخر بها القارة من أجل ضمان أمنها الغذائي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: