طانطان.. الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة السرية يطيحان بـ7 أشخاص

أجهضت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، عملية للهجرة السرية وإيقاف سبعة أشخاص من بينهم مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم إيقاف المشتبه فيهم في عمليات متفرقة بكل من مدينة طانطان ومنطقة “الوطية” الشاطئية، عندما كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية في اتجاه جزر الكناري، كما تم ضبط أحد المرشحين للهجرة برفقتهم وهو من جنسية أجنبية وينحدر من دول إفريقيا جنوب الصحراء.
وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة بمكان التدخل أسفرت عن حجز ثلاث سيارات وزورق مطاطي ومحرك بحري، علاوة على سترتين للنجاة وأربع حاويات تضم 80 لترا من المحروقات.
وتم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع الشخص المرشح للهجرة السرية لإجراءات البحث التمهيدي.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: