عودة الأطراف الليبية لطاولة الحوار مساء اليوم

علم من مصدر دبلوماسي، أن الجولة الثانية من الحوار الليبي، تستأنف مساء اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر ذاته، أن انطلاق هذه الجولة سيكون على الساعة العاشرة والنصف مساءا، مضيفا أن الأطراف الليبية حلّت بالمغرب قبل ثلاث أيام.
مصدر آخر قريب من الملف كشف أن هذه الجولة كانت ستنطلق يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن وفد مجلس النواب اعترض على تغيير وفد مجلس الدولة وطالب بحضور نفس الأشخاص الذين شاركوا في الجولة الأولى قبل شهر ببوزنيقة.

وأكد المصدر نفسه، أن خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، قد قرر تغيير أعضاء الوفد نظرا لوجود نقاش حاد حول معايير اختيار الأشخاص من داخل مجلس الدولة، حيث أن رغبته كانت “التناوب” غير أن وفد برلمان طبرق رفض هذا التوجه، وأجّل انطلاق الجولة الثانية لمدة ثلاث أيام كاملة، في الوقت الذي تأكد عدم حضور خالد المشري للمغرب ولا عقيلة صالح، في انتظار جمعهما معا وفقا للرغبة المغربية كما سبق لستيفاني ويلمياز المبعوثة الأممية بالإنابة في ليبيا أن صرحت بذلك.

حري بالذكر، أن المغرب هدفه هو استضافة الحوار، وأنه يريد الأمن والسلم لليبيا لأن في ذلك أمن واستقرار المنطقة، كما أن المغرب لا أجندة له في ليبيا ويرفض تماما التدخل الأجنبي، هذه المقاربة و مساعي المغرب الدبلوماسية لاحتضان الحوار الليبي، جعلته محط إشادة منظمات إقليمية ودولية و دول لها وزن كبير في الساحة الدولية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: