بوريطة يجري مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة

´أجرى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مباحثات عن طريق تقنية الفيديو، مع أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش الدورة الخامسة والسبعين للجميعة العمومية للأمم المتحدة.

وحسب مصدر دبلوماسي، فإن هذه المباحثات همت عدد من القضايا، كما نقل بوريطة لغوتيريس، تحيات الملك محمد السادس ودعمه لعمل غوتيريس على رأس المنظمة الأممية لاسيما في ظل الظرفية الحالية، ذلك أن غوتيريس أشاد بالدعم العمل لعمل الأمم المتحدة في مختلف المجالات لاسيما حقوق الإنسان، التغيرات المناخية، وكذا الحفاظ على الأمن والسلم بالقارة الإفريقية.
وتناولت هذه المباحثات التعاون الثنائي بين المغرب و الأمم المتحدة، في مجالات متعددة مثل الحفاظ على الأمن والسلم، ومحاربة التطرف والإرهاب، وقضايا شاملة، كما تم التباحث بخصوص قضية الصحراء المغربية، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، مثل الملف الليبي، ومنطقة الساحل وتحديات القارة السمراء.
يشار إلى أن المغرب سيقدم بيانه في المناقشة العامة للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة، مساء يوم غد السبت وسيلقيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن طريق فيديو مسجل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: