خرجة إعلامية لدفاع ما بات يسمى بضحايا يوسف الزروالي في الوقت الميت

نجاة بوعبدلاوي

تابعت تصريحات دفاع ما يسمى ب “ضحايا” يوسف الزروالي، على إحدى القنوات الإليكترونية التي لم تكن محايدة على الإطلاق، بل أظهرت عن إنحيازها لدفاع ما بات يعرف بملف الناشط الفايسبوكي واليوتوبرز، يوسف الزروالي…

وخلال تصريحات دفاع “الضحايا”، لامسنا خرقا سافرا في كون المحامي قام بخرجة إعلامية على بعد أيام من إحالة الملف على جلسة الحكم، هل يجوز قانونا فعل ذلك، أم أن هذه الخرجة الإعلامية هي مجرد توجيه للقضاء والتأثير عليه..

في نفس السياق قال دفاع “الضحايا”، هو متأكد أن قرار الاحالة سيتضمن نفس التهم المنسوبة ليوسف الزروالي، يعني أنه على بيٌنة لما يروج في الملف بين وكيل الملك وقاضي التحقيق التي هي مؤسسة مستقلة..

والجدير بالذكر ان اليوتوبرز يوسف الزروالي يتابع بتهم النصب والاحتيال والسب والقذف والتهديد والتشهير، بناء على شكايات تقدم بها مجموعة من الأشخاص، يتهمونه فيها بالنصب والاحتيال عن طريق “الإحسان العمومي” دون حجج دامغة.

وفي موضوع ذي صله أكدت زوجة يوسف الزروالي، بهيجة ذات الجنسية الفرنسية والأصول المغربية، أن زوجها بريء من هذه التهم ، وتساءلت كيف للقضاء المغربي لم ينصف زوجها حين تقدم بشكاية ضد محمد أ بالسطات بخصوص السب والشتم المخل للآداب سنة 2017, كما تقدم بشكاية ضد المسماة زينت ب في فبراير 2020 بمدينة الخميسات، رغم أن يوسف الزروالي يتوفر على الحجج ضد بعض من المشتكين..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: