نظمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عملية انتقالات محدودة ومنظمة لأطروأعوان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الحاجيات الملحة لبعض المراكز الدبلوماسية والقنصلية التي تعرف خصاصا علىمستوى مواردها البشرية.

ووفق إفادة مصدر مطلع لـ”أخبارنا الجالية ، فإن عملية الانتقالات المحدودة لهذه السنة ستسمح بإعادة التوازن التدريجي للمراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج طبقا إلى الدليل التنظيمي المرجعي الخاص بالبعثات الدبلوماسية والمراكزالقنصلية المعد لهذه الغاية.

وستشمل التعيينات المبرمجة برسم الحركة الانتقالية المحدودة لهذه السنة 40 بعثة دبلوماسية ومركز قنصلي، ممثلة في32 سفارة و8 قنصليات، وفق توضيحات مصدر الموقع.

كما ستهم هذه الحركة الانتقالية المحدودة التي تُنظّم كل سنة، 14 نائبا للسفير، يُشكل منهم العنصر النسوي نسبة 36 بالمائة، في حين ستشملالحركة الاستثنائية لهذا العام علاوة على الالتحاق بالإدارة المركزية،عملية إعادة التعيين أو تعيين عدد من أطر وأعوان من الوزارة.

وسيلتحق 38 من الأطر والأعوان بالإدارة المركزية، بينما ستتم إعادة تعيين 22 من الأطر والأعوان في مراكز دبلوماسية وقنصلية أخرى، في وقت سيجري تعيين 40 إطارا وعونا من الإدارة المركزية، ضمنهم 15 إطاراجديدا يعينون لأول مرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: