سفير لبنان بالمغرب بعد قرار الملك: اللبنانيون اعتادوا وقوف المغاربة إلى جانبهم

أكد سفير لبنان لدى المغرب، زياد عطا الله، أن مبادرة الملك محمد السادس بإرسال أسطول من الطائرات إلى لبنان، “تعبر عن صدق عناوين الأخوة والتضامن من أهلنا المغاربة تجاه أشقائهم اللبنانيين، قد شهدت كثيرا من التقدير والامتنان من اللبنانيين الذين اعتادوا على وقوف المغاربة إلى جانبهم في السراء والضراء”.

وأضاف زياد عطا الله في بلاغ توصل “سيت أنفو” بنُسخة منه، أن “حجم هذه المكرمة الملكية  ترمز إلى المشاعر التي يكنها الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق إلى لبنان واللبنانيين لتخطي أثار الكارثة التي حلت في بيروت جراء الانفجار الذي حصل في المرفأ منذ يومين”.

وأورد بأنه “في خطوة تعكس مدى عمق العلاقات الأخوية بين المملكة المغربية ولبنان، أعطى الملك محمد السادس، توجيهاته لإرسال أسطول من الطائرات يشكل جسر جوية للدعم الصحي الإستشفائي والغذائي إلى لبنان مؤلفا من ثماني طائرات تابعة للقوات المسلحة العسكرية الملكية المغربية”.

وعرض تفاصيل دعم المغرب بأنه “يتضمن 295 طنا من المواد الغذائية والأساسية والتموينية، و10 أطنان من المواد الطبية والأدوية، و10 أطنان من الأدوية والمعدات الإستشفائية والأسرة، و6 أطنان من الأدوية والمعدات المتعلقة بالوباء کوفید 19”.

وذكر بأن المغرب سينشئ “مستشفى ميداني مؤلف من ثمانین طبيبا مختصا جميعهم من ضباط في الجيش الملكي المغربي، على أن تبدأ الطائرات بالوصول إلى مطار رفيق حريري الدولي ابتداء من مساء هذا اليوم، وتستمر بشكل متواصل لإنهاء مهامتها”.

وتجدر الإشارة، أن الملك محمد السادس، أصدر، اليوم الخميس، تعليماته  بإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للجمهورية اللبنانية، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

وكان الملك محمد السادس قد بعث أول أمس الثلاثاء ببرقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، أعرب فيها الملك باسمه وباسم الشعب المغربي، عن صادق مشاعر التعاطف والتضامن مع لبنان في هذا الظرف العصيب، مؤكدا وقوف المملكة المغربية الدائم مع الشعب اللبناني الشقيق.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: