العربية للطيران تخفض من ثمن تذاكرها لتمكين المغاربة العالقين من العودة إلى أرض الوطن

عبر المغاربة الذين كانوا عالقين بمختلف مناطق الإمارات عن امتنانهم الكبير للتعامل المتميز الذي وجدوه من السلطات الإماراتية والمواطنين الإماراتيين.

وشرعت المملكة المغربية في إجلاء رعاياها العالقين في عدد من دول العالم، ومن بينها الإمارات العربية المتحدة، إذ تم  تخصيص مجموعة من الرحلات الاستثنائية لإعادة المغاربة الذين كانوا يتواجدون في ظروف صعبة  إلى أرض الوطن.

و منذ الاعلان عن انطلاق العملية الاستثانية لتمكين المغاربة العالقين و المغاربة المقيمين لولوج ارض الوطن عبر رحلات جوية وبحرية.
فبالنسبة للمغاربة العالقين او المقيمين بالامارات ، فان الخطوط العربية للطيران قد قامت بتخفيض اثمنة التذاكر باسعار في متناول مواطنينا ..

وفي هذا الصدد، تحملت السلطات المغربية تكاليف جل المغاربة الذين كانوا يتواجدون في ظروف مالية صعبة وفي وقت سابق، أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية في دبي، إيوائها لعدد من المغاربة العالقين وتكفلها بإقامتهم في الفنادق وتأمين التغذية، وفقاً لتوجيهات وزارة الخارجية المغربية وامتثالاً للتعليمات الملكية التي شددت على ضرورة الاهتمام بالمغاربة العالقين في الخارج و ترحيلهم عبر الطيران العربية التي استجابت لمطالب الحكومة المغربية و خفضت ثمن تذاكرها ليمكن من كل العالقين الرجوع الى ارض الوطن .

وفي السياق نفسه وبحسب المعطيات المتوفرة إلى حدود الساعة، فإن السلطات المعنية في المملكة المغربية، وبتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، رحلت كل المغاربة الذين كانوا يتواجدون خارج الوطن و في وضعية هشاشة لعدم تمكنهم من تحمل مصاريف العودة .

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: