الملك محمد السادس يعلن عن إحداث صندوق جديد.. وهذه التفاصيل

أعلن الملك محمد السادس عن إحداث صندوق للاستثمار الاستراتيجي، ستكون مهمته دعم الأنشطة الإنتاجية، ومواكبة وتمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى بين القطاعين العام والخاص، في مختلف المجالات.
وكشف الملك، مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد العرش، عن إحداث صندوق جديد للاستثمار الاستراتيجي، يرتكز ، بالإضافة إلى مساهمة الدولة، على تـنسيق وعقلنة الصناديق التمويلية.
ولضمان شروط نجاح هذه الخطة، دعا عاهل البلاد، الحكومة والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين للانخراط في الصندوق الجديد، بكل فعالية ومسؤولية، في إطار تعاقد وطني بناء، يكون في مستوى تحديات المرحلة وانتظارات المغاربة.

كما دعا العاهل المغربي إلى الإسراع بإطلاق إصلاح عميق للقطاع العام، ومعالجة الاختلالات الهيكلية للمؤسسات والمقاولات العمومية، قـصد تحقيق أكبر قدر من التكامل والانسجام في مهامها، والرفع من فعاليتها الاقتصادية والاجتماعية.

ولهذه الغاية، دعا الملك محمد السادس إلى إحداث وكالة وطنية مهمتها التدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة، ومواكبة أداء المؤسسات العمومية.

وأوضح الملك أن الهدف من كل المشاريع والمبادرات والإصلاحات، هو النهوض بالتنمية، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، ويأتي في مقدمة ذلك، توفير الحماية الاجتماعية لكل المغاربة ” التي ستبقى شغلنا الشاغل، حتى نتمكن من تعميمها على جميع الفئات الاجتماعية” يعد الملك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: