سفير صاحب الجلالة السيد يوسف بلا، رفقة القنصل العام للمملكة بتورينو السيد عبد الماك اشركي الى عين المكان للاشراف شخصيا على هذه العملية وتفقد احوال افراد الجالية من حيث ظروف استقبالهم والتسهيلات الممنوحة لهم بخصوص الاجراءات الادارية.

يسود ارتياح كبير في نفوس أبناء الجالية المغربية بايطاليا بعد الاجراءات اللازمة التي تشرف عليها السلطات الدبلوماسية بخصوص توفير كافة الظروف اللازمة لتأمين عملية نقل المواطنين المغاربة جوا وبحرا.
وحسب مصادر مطلعة فقد انطلقت أول العمليات الجوية ابتداءا من يوم16 يوليوز من مطارات روما، ميلانو، بولونيا، تورينو، برغامو ، نابولي وكاتانيا.
وستستمر الى غاية 31 غشت في عدة رحلات خلا ل الاسبوع.
من جهة اخرى، انطلقت نهار اليوم من مدينة جنوة ثاني رحلة بحرية باتجاه طنجة المتوسط وعلى متنها حوالي 400 مسافر
وقد انتقل سفير صاحب الجلالة السيد يوسف بلا، رفقة القنصل العام للمملكة بتورينو السيد عبد الماك اشركي الى عين المكان للاشراف شخصيا على هذه العملية وتفقد احوال افراد الجالية من حيث ظروف استقبالهم والتسهيلات الممنوحة لهم بخصوص الاجراءات الادارية.
وبهذه المناسبة التقى السيد السفير بالعديد من افراد الجالية الذين عبروا له عن شكرهم لتجند التمثيلية الدبلوماسية والقنصلية بايطاليا لانجاح هذه العملية حتى تمر في احسن الظروف اللوجستيكية والصحية.
وقد كان سفير صاحب الجلالة قد التقى صباح اليوم بالسيدة كارمن بيروتا محافظة اقليم جنوة. وخلال هذا اللقاء شكر السيد السفير السلطات الاقليمية والمحلية على تعاونها المثمر كما جرى تدارس وسائل تعزيز التنسيق بين الجانبين من اجل تحسين لاجراءات المرتبطة بهذه العملية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: