فرنسا: فرض الكمامات في الأماكن العامة المغلقة

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية الجديد جان كاستيكس أن ارتداء الكمامات، في الأماكن العامة المغلقة، سيصبح إلزاميا في فرنسا، ابتداء من الأسبوع المقبل.
وقال كاستيكس خلال كلمته حول السياسة العامة أمام أعضاء مجلس الشيوخ: “ كنا قد قررنا دخول هذا القرار حيز التنفيذ
في الأول من أغسطس/آب القادم، لكنني أدركت أن هذا التاريخ يبدو متأخرا … لذلك فإن المرسوم سيدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل”.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن خلال المقابلة التلفزيونية التي أجراها في 14 يوليو بمناسبة العيد الوطني؛ أعلن أنه ابتدءاً من الأول أغسطس/آب ستكون الكمامات/ الأقنعة إلزامية في “الأماكن العامة المغلقة”، وهي خطوة رحب بها الكثيرون في ظل تزايد المخاوف من موجة جديدة لفيروس كورونا، لكن العديد من برلمانيي المُعارضة ، ومن موظفي القطاع الصحي، طالبوا بتطبيق القرار دون تأخير، بما في ذلك أماكن العمل.

خلال مداخلته الثانية عن السياسة العامة أمام أعضاء مجلس الشيوخ هذه المرة ، أعلن رئيس الوزراء جان كاستيكس أيضًا عن تنظيم “مؤتمر وطني حول الإعاقة”دون تحديد الموعد ، خوفًا من أن “يتأثر الأشخاص ذوو الإعاقة بشدة بالأزمة الاقتصادية”.
وقال: “وحدتنا مرهونة بزيادة اهتمامنا بالضعفاء بيننا. لقد كانوا الأكثر تأثرا بالأزمة الصحية. و سيكونون أيضا ، مع الشباب ، الأكثر تضررا من الأزمة الاقتصادية . وعليه، سنعقد مؤتمرا وطنيا حول الإعاقة يخصص لهذه المواضيع”.
وتوقع رئيس الوزراء جان كاستيكس ، أيضا، أمام مجلس الشيوخ حدوث ركود في عام 2020 بنسبة 11 % ) ، هو الأشد قسوة منذ إنشاء الحسابات الوطنية ، وقال إنه يخشى حدوث “ مآسي إنسانية”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: