العثماني يكشف عدد المغاربة العالقين الذين تمت إعادتهم خلال حالة الطوارئ

كشف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، مساء اليوم الجمعة، أن المغرب قام خلال حالة الطوارئ الصحية نتيجة جائحة “كورونا”، بإعادة 45309 مقيم بالخارج كانوا عالقين بالمغرب إلى دول الاستقبال.
وأورد الحساب الرسمي لرئيس الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه منذ “إغلاق الحدود وعلى مدى 3 أشهر ونصف، تم تمكين 45309 مغربي مقيم بالخارج – كانوا وقتها بالمغرب – من الالتحاق ببلدان الإقامة، كما تمكن أكثر من 10 ألف عالق في الخارج من العودة إلى أرض الوطن على متن 74 رحلة جوية استثنائية”.
وكانت الحكومة قد قررت السماح للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة، وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني أو مغادرته ابتداء من 14 يوليوز الجاري ، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية.

وأكدت على أن الخطوط الجوية الوطنية، ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية، موضحا أنه يتعين على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لاتقل مدته عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

مقالات ذات صلة
1 من 712

كما ستتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا وجنوى بإيطاليا،  مشيرا إلى أنه يتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والتقيد بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها، كما يمكن إجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: