بعد ألمانيا وإسبانيا .. بلجيكا تغلق حدودها في وجه المغاربة

أفادت وكالة الأنباء (بيلجا)، اليوم الإثنين، بأن بلجيكا ستبقي على الحظر المفروض على ولوج أراضيها من قبل رعايا البلدان الأجنبية، التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي في 30 يونيو المنصرم.

وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع للجنة وزارية مصغرة. وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد نشر قائمة من 14 دولة (15 دولة إذا أضفنا الصين التي يفرض عليها شرط المعاملة بالمثل)، والتي أوصى البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة « شنغن » بإعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد معها، بالنسبة للسفر غير الضروري، اعتبارا من 1 يوليوز الجاري.
وأوضحت وكالة « بيلجا » أن « بلجيكا لا تمتثل حاليا لطلب مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن قبول مواطني قائمة البلدان ال 14 الأخرى »، مضيفة أن خلية تقييم جرى إحداثها في إطار تدبير الجائحة، ستقوم بإجراء تقييم منتظم لهذه القائمة، أخذا بعين الاعتبار الأرقام الوبائية والمناطق التي سيتم (إعادة) فرض الحجر الصحي بها.

وقد تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع للجنة وزارية مصغرة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر رفع القيود المفروضة على السفر ابتداء من 1 يوليوز الجاري، بالنسبة للمقيمين في 14 بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب. وتم تحديد قائمة هذه البلدان على أساس المعايير المرتبطة، خصوصا، بتطور الوباء، والتدبير الشامل للأزمة الصحية، وللاعتبارات الاقتصادية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: