الريال يدشن حقبة تاريخية بفريق للسيدات

وجوه تنتظر فرصتها

دشّن ريال مدريد الإسباني حقبة جديدة من تاريخه بالإعلان عن شراء فريق تاكون لسيدات كرة القدم الذي انتقلت ملكيته الأربعاء إلى الفريق الملكي على أمل مواصلة التوهج عالميا أسوة بفريق الرجال.

وبعد مرور 118 عاما على تأسيسه، سيطلق الريال فريقا نسائيا محترفا، آملا في أن يكرر بعض الإنجازات الهائلة.

وتُعدّ هذه الخطوة بمثابة ثورة في مدريد، فريال الذي اختير “نادي القرن العشرين” بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان أحد أكبر الأندية العالمية الذي لم يؤسس فريقا محترفا للسيدات بعد.

لكن هذا الواقع تغير مع استحواذ النادي الملكي على تاكون، أحد الأندية حديثة العهد في العاصمة الإسبانية، والذي تأسس عام 2014، وصعد إلى الدرجة الأولى هذا الموسم.

وصادقت الجمعية العمومية لحاملي الأسهم في ريال مدريد في سبتمبر 2019 على شراء تاكون مقابل 300 ألف يورو، في اتفاق يدخل حيز التنفيذ رسميا اعتبارا من الأول من يوليو 2020، ليطلق نسخة السيدات من “الغالاكتيكوس”، أحد الأسماء التي سبق أن أطلقت على فريق الرجال، يوم ضم في صفوفه كوكبة من نجوم اللعبة في أوروبا والعالم.

وبحسب الصحف الإسبانية، بدأ ريال مدريد الاهتمام بالمواهب المحلية، على أن يبدأ بالتعاقد معها عندما تفتتح فترة الانتقالات الرسمية الأربعاء.

وكشفت صحيفة “أس” الرياضية أن ريال مدريد سيتعاقد مع مايتي أوروس (أتلتيك بلباو)، أبيليرا (ديبورتيفو لا كورونيا) واقترب من الاتفاق مع أولغا كارمونا (إشبيلية)، داماريس (أتلتيك بلباو)، إيفا نافارو وإيفانا أندريس (كلتاهما من ليفانتي)، إضافة إلى مارتا كاردونا وناهيكاري غارسيا (ريال سوسييداد).

وكان تاكون النادي الثاني في الدرجة الإسبانية الأولى من حيث قلة عدد اللاعبات المحليات في صفوفه (11 لاعبة) بعد أتلتيكو مدريد (9) الموسم الماضي، وذلك مع قدوم الدوليتين السويدية كوسوفاري أسلاني وصوفيا ياكوبسون، وكلتاهما ترشحتا لنيل الكرة الذهبية للسيدات لعام 2019.

وانضمت اللاعبتان إلى صفوف الفريق بعد حلولهما في المركز الثالث في مونديال السيدات في فرنسا صيف عام 2019 مع منتخب بلادهما. كما تعاقد الفريق مع الفرنسية أوريلي كاسي.

والهدف من جملة هذه التعاقدات هو وضع حد للصراع الدائم الذي اضطر الفريق إلى خوضه لتفادي شبح الهبوط، إذ كان يحتل المركز العاشر قبل توقف الدوري بسبب فايروس كورونا المستجد.

ويتطلع الفريق إلى تسلق سلم الترتيب محليا وقاريا لوضع حد لهيمنة الغريم برشلونة الذي بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018 – 2019، وألحق هزيمتين مؤلمتين بتاكون 6 – 1 في 11 يناير، و9 – 1 في أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى في سبتمبر الماضي.

وقالت الفرنسية كاسي العام الماضي في تصريحات نقلتها إذاعة “آر.أم.سي” الفرنسية “لا يريد ريال مدريد الحلول ثانيا أو ثالثا”، مؤكدة طموحاته في مسابقة دوري الأبطال القارية.

وكان رئيس النادي فلورنتينو بيريز قد قال على إثر الجمعية العمومية الاستثنائية لمالكي الأسهم في النادي احتفالا بالاستحواذ على نادي تاكون “حان الوقت لبناء فريق تستطيعون أن تفخروا به جميعا”.

وسيعتمد فريق السيدات اللباس الأبيض الكامل كزي رئيسي ولم تعد تنقصه سوى الإنجازات الكبرى ليكتب تاريخا خاصا به.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: