المغرب يوقع اتفاقا مع “بوينغ” الأمريكية لشراء 24 مروحية أباتشي

وقع المغرب مع شركة “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات على عقد صفقة شراء 24 مروحية أباتشي AH-64E، سيتم تسليمها ابتداءً من عام 2024 ليكون البلد السابع عشر الذي سيحصل على هذه المروحية.

وقال جيف شوكي، نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في بوينغ: “إن العقد الخاص بمروحيات أباتشي يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في بوينغ مع المغرب، ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات له”.

و تعتبرأباتشي AH-64E  أحدث طائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة، بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة، كما تحتوي على نظام معزز لتحديد الهدف يوفر معلومات ليلاً ونهاراً وفي جميع الأحوال الجوية.

وستقوم “بوينغ” بصُنع وتسليم الأباتشي المغربية الجديدة في إطار عقد يربطها مع الجيش الأمريكي من خلال عمليات المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

وسلمت شركة “بوينغ” ما يقرب من 2500 طائرة أباتشي لـ16 دولة حتى الآن، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا واليونان وبريطانيا واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والسعودية.

وذكرت “بوينغ” أن شراكتها المغرب تمتد لعقود، إذ تلتزم بتطوير سلسلة التوريد واليد العاملة فيه، وهي شريكة في مشروع MATIS Aerospace الذي ينتج كابلات الطائرات والأحزمة.

وعام 2016، وقعت “بوينغ” مذكرة تفاهم مع المغرب لإنشاء منظومة لموردي معدات الطائرات، كما تدعم الشركة اليد العاملة المستقبلية للبلاد من خلال شراكات مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وجمعية إنجاز المغرب.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: