باريس.. انطلاق جلسات استئناف محاكمة المتهمين بابتزاز ملك المغرب ورجال أعمال نافذين حول العالم

بدأت أمس الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس أولى جلسات استئناف محاكمة 7 أشخاص يتزعمهم إسرائيلي وفرنسي بتهمة انتحال شخصية وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لابتزاز عشرات ملايين اليوروهات من رجال أعمال نافذين حول العالم بينهم الملك محمد السادس.
وقالت مصادر إعلامية مغربية إن كلا من جيلبير شيكلي (إسرائيلي الجنسية) وأنتوني لازاريفيتش (فرنسي الجنسية) يواجهان تهمة قيادة عصابة انتحلت شخصية الوزير الفرنسي لطلب مساعدات مالية من رجال أعمال باسم الحكومة الفرنسية.
و لإضفاء المصداقية على ادعاءاتهم، زورت العصابة خطابات رسمية لتبدو وكأنها موجهة من الحكومة الفرنسية بل وتواصل أعضائها مع بعض رجال الأعمال عبر برنامج سكايب مرتدين قناعاً مطاطياً يشبه وجه لودريان.
وأشارت التقارير إلى تواصل العصابة مع 150 شخصاً من بينهم مشاهير مثل رئيس الغابون على بونغو ورجل الأعمال التركي إنان كيراش الذي وقع ضحية لعملية نصب كلفته 45 مليون يورو.
ونفى شكيلي التهم الموجهة له وأكد محاميه أنه سيتمكن من تبرئة ذمته خلال جلسات المحاكمة وأشار المحامي لصورة الشخص الذي ارتدى قناعا يشبه وجه لودريان وقال خلال الجلسة يجب أن تكون كفيفاً حتى لا تدرك أن هذا الشخص لا يمكن أن يكون جيلبير شيكلي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: