رسميا.. “وزارة اعمارة” تعلن استئناف النقل العمومي وتُلزم المهنيين باحترام هذه الشروط

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عن استئناف أنشطة النقل العمومي للمسافرين والنقل السياحي ابتداء من الخميس المقبل، مع احترام خصوصيات منطقتي التخفيف رقم 1 و2.

وكشفت الوزارة في بلاغ اليوم الاثنين، انه وحرصا منها على سلامة كل من الركاب والمهنيين والمستخدمين على حد سواء، قامت بوضع دفتر تحملات يتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء COVID-19 خاص بالمقاولات النقلية ومستخدميها ودفتر تحملات آخر خاص بالمحطات الطرقية.

وتضم دفاتر التحملات هذه، مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي يجب مراعاتها والتقيد بها من قبل الناقلين ومسيري المحطات والمستخدمين وكذا الركاب.

ووضعت الوزارة جملة من الشروط بالنسبة لخطوط النقل التي تربط بين نقطتين مصنفتين في المنطقة 1 وتلك المنطلقة من المنطقة 1 غلى المنطقة 2 ففي حالة تضمن مسار الرحلة المرور على منطقة مصنفة ضمن منقطة التخفيف 2 فإركاب أي شخص يخضع للمساطر المعلن من قبل، وهي التوفر على شهادة التنقل الاستثنائية أو أمر بمهمة من السلطات المختصة.

وبخصوص رحلات النقل التي تنطلق من المنطقة 2 فإن الأمر يخضع لعدد من الشروط في مقدمتها توفر جميع الركاب على شهادة التنقل الاستثناائية أو أمر بمهمة، إضافة إلى احترام نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للحافلات، مع إلزامية توفر كل حافلة على لائحة خاصة بكل رحلة، تتضمن المعلومات الشخصية المتعلقة بالمسافرين مثل رقم البطاقة الوطنية الاسم والنسب رقم الهاتف

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: