رئيس الحكومة المغربية يكشف عن خطة لإعادة 2580 مغربياً عالقين في الخارج

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه ابتداء من أمس الإثنين وحتى يوم بعد غد الخميس، سيتم إعادة نحو 2580 مغربياً عالقين في الخارج على متن 20 رحلة جوية.
وقالفي تدوينة على حسابه الخاص في موقع «تويتر»، إن الرحلات ستهم كلاً من المغاربة العالقين في باريس، وليون، ومونبلييه، وروما، وبروكسل وأمستردام، ودبي، وتونس، وداكار، وستتم هذه الرحلات بشروط صحية تحمي العالقين وتحمي عائلاتهم وتحمي المواطنين عموماً.
وتقدر السلطات المغربية عدد المغاربة العالقين في الخارج منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تداعيات كورونا والراغبين في العودة إلى البلاد، بـ27 ألفاً و850 مواطناً، في مختلف دول العالم.
وتواصلت عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا بوصول ثلاث طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من إسطنبول، مساء أول أمس الأحد، إلى مطار تطوان سانية الرمل، وعلى متنها 453 شخصاً، من بينهم أطفال ورضع وشيوخ، كانوا عالقين في تركيا.
وأقلت هذه الرحلات الجوية، على التوالي، 152 و 152 و 149 مواطناً مغربياً يشكلون الدفعة الخامسة من المغاربة العالقين بتركيا، على أن تتواصل رحلات مماثلة خلال الأيام المقبلة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: