رئيس الحكومة: حرصنا على توفير الظروف الآمنة لعودة المواطنين العالقين بالخارج

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن بلادنا حرصت على توفير ظروف النجاح والأمان لعملية عودة المغاربة العالقين في الخارج بسبب أزمة كورونا.

وأضاف رئيس الحكومة، في افتتاح مجلس الحكومة يوم الخميس 18 يونيو 2020، أن هدف بلادنا أن يعود كل المواطنين العالقين في ظروف آمنة وأن تتم العملية بسلام، “وأن تكون قصة نجاح مغربية، تضاف إلى سجل النجاحات الجماعية التي حققتها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا.
كما أكد رئيس الحكومة، “لنا الثقة الكاملة بأن بلادنا ستتمكن إن شاء الله، بقيادة جلالة الملك حفظه، من الخروج من هذه الجائحة منتصرة، ومرفوعة الرأس، وقادرة على أن تعطي دفعة للتنمية الوطنية اقتصاديا واجتماعيا وعلى كافة المستويات الأخرى”.
وتوجه رئيس الحكومة بالمناسبة بالشكر للمواطنين الذين تحلوا بالصبر وقاموا بتضحيات كبيرة طيلة فترة بقائهم خارج أرض الوطن، مؤكدا تفهمه للمعاناة التي عبّروا عنها، ومهنئا أفواج المواطنين العالقين الذين رجعوا إلى بلادهم، حيث تُنَظم رحلات جوية يومية.
وقد شملت هذه العملية إلى حدود الآن، يوضح رئيس الحكومة، كلا من الجزائر وإسبانيا وتركيا، قبل أن تشمل في مرحلة تالية المواطنين العالقين بفرنسا وبلدان أخرى. بالموازاة مع ذلك، فإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعمل على تنظيم عودة المواطنين المغاربة العالقين بالدول التي تضم أعدادا قليلة منهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: