المغربي زياش يتربع على لقب الأفضل مع أياكس

توج المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي والمنتقل حديثا إلى تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في ناديه للموسم الثالث على التوالي وفقا لاختيارات الجماهير.

وأعلن الحساب الرسمي لأياكس على تويتر فوز أسد الأطلس بالجائزة بينما حصل الأميركي سيرجينيو دست، ظهير أيمن الفريق، على جائزة أفضل موهبة شابة.

وكانت تقارير صحافية إسبانية قد تحدثت مؤخرا عن اهتمام برشلونة بضم دست، لتعويض الرحيل المحتمل لنيسلون سيميدو، كما يحظى اللاعب الشاب بمراقبة بايرن ميونخ أيضا.

وتم إلغاء الدوري الهولندي هذا الموسم بعد قرار الحكومة بمد حظر الأنشطة الرياضية إلى مطلع سبتمبر.

وعلق زياش على الجائزة قائلا “الفوز بها ليس مملا أبدا، كان ينبغي على الآخرين بذل قصارى جهدهم”.

وعن تألقه في مباريات دوري الأبطال، قال “يعتبر نقطة فارقة هذا الموسم، لكني أعتقد أن اللحظة الأفضل كانت أمام ليل.. كان ذلك تأكيدا لي بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

ويعد زياش أول لاعب يحصد الجائزة في ثلاثة مواسم متتالية.

ويأتي الثنائي لويس سواريز وياسبر سيليسين في المركز الثاني خلفه، بحصد كل منهما الجائزة في موسمين متتاليين. وتعود بداية هذه الجائزة لعام 1993 ويعتبر دينيس بيركامب أسطورة هولندا أول لاعب يفوز بها. وجدير بالذكر أن زياش سيلعب بقميص تشيلسي بدءا من الموسم المقبل بعد نجاح البلوز في ضمه مقابل 40 مليون يورو.

وأبدى زياش سعادته بتحديد مستقبله مع الفريق قبل الغموض الذي يكتنف مستقبل اللعبة حاليا بسبب جائحة كورونا.

ووقع الدولي المغربي المولود في هولندا في فبراير الماضي عقدا لمدة خمس سنوات تبدأ الموسم المقبل مع النادي اللندني. وأبلغ زياش صحيفة “الجمين داجبلاد” الهولندية اليومية “بالطبع هذا الوضوح مطمئن لأنه لا أحد يدري ما سيحدث لفترة الانتقالات”.

وقال النجم المغربي “في الحقيقة ليس لدي أي شك ولو لثانية واحدة. سيتم توقيعي على العقد في الأول من يوليو المقبل وسأصبح لاعبا في تشيلسي. لم أفكر في أي شيء آخر”.

وانتهى موسم زياش عقب إلغاء الدوري الهولندي بعد أن مددت الحكومة الحظر على المناسبات العامة الكبرى بما في ذلك المنافسات الرياضية.

وقال الدولي المغربي “بالطبع كنت أفضل أيضا الفوز باللقب في الملعب لكن إذا كان عليك اختيار فريق واحد للتتويج باللقب فسيكون أياكس بالنسبة إليّ”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: