المواطنون العالقون بالخارج.. البوعزاوي يستعرض التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة للمغرب بباريس

استعرض مصطفى البوعزاوي، القنصل العام للمملكة المغربية بباريس، التدابير التي اتخذتها القنصلية العامة من أجل مواكبة ومد يد المساعدة لجميع مواطنينا العالقين بالعاصمة الفرنسية.

وأكد مصطفى البوعزاوي، في تصريح للقناة الوطنية ” الأولى”، أنه بمجرد إعلان إجراءات الحجر الصحي، تلقت القنصلية العامة للمملكة المغربية بباريس، على غرار باقي تمثيليات المملكة الدبلوماسية والقنصلية، تعليمات من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للقيام بإجراءات المصاحبة والمواكبة للمغاربة العالقين وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة المادية والمعنوية وتتبع مختلف الحالات.

وعليه، بادرت القنصلية العامة بباريس منذ بداية الأزمة بالاتصال بالسلطات المختصة من أجل تمديد صلاحية التأشيرات بالنسبة للمواطنين العالقين وتمكينهم من الرخص المؤقتة للإقامة.

بالإضافة لذلك، شدد القنصل العام، أن العودة حق طبيعي ومكفول وهي من أولى الأولويات التي تشتغل عليها وزارة الشؤون الخارجية.

إلا أنه لا يجب النظر إلى العودة من زاوية تقنية صرفه وإنما يجب النظر إليها في إطار رؤية ومقاربة تشاركية لكل القطاعات الوزارية من أجل ضمان السلامة الصحية لمواطنينا العالقين خلال عودتهم وحماية عوائلهم وذويهم وكل مخالطيهم وذلك من أجل تفادي كل المضاعفات السلبية المحتملة على صحتهم.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: