الإمارات تلجأ للمغرب من أجل التزود بالمواد الغذائية

لجأت الإمارات العربية المتحدة،  إلى المغرب، للتزود بحاجياتها من المواد الغذائية، من خضار وفواكه طازجة، ومعلبات أسماك، ومصبرات، بما يعادل آلاف الأطنان، لتزويد وملء خزائنها، وسلسلة متاجر التجزئة بالمواد الغذائية المطلوبة في مختلف إماراتها السبع.

وخصصت لهذا الغرض، طائرة إماراتية من نوع بوينغ “300-777” تقوم برحلتين أسبوعيا بين دبي والدار البيضاء، حيث تصل إلى المغرب مشحونة بأطنان من السلع الصينية التي يطلبها القطاع الخاص المغربي من شركات صينية وتمر عبر رحلات “ترانزيت” من دبي قبل أن تصل إلى الدار البيضاء.

و أكدت التقارير  أن الشحنات “الإماراتية” تحمل إلى المغرب الشاي والمواد الأولية لمنتوجات التنظيف، والمنتوجات الإلكترونية المستوردة لحساب القطاع الخاص من الصين، وتقوم الشركات المغربية بدفع مقابلها لشركة النقل الإماراتية بالعملة الصعبة، هذا في الوقت الذي خصصت الخطوط الملكية المغربية، كل رحلاتها إلى الصين وكوريا الجنوبية لجلب المواد الطبية التي تخصص لتدبير تداعيات فيروس كورونا”.

ونفى نفس المصدر ما نشرته، الخطوط الإماراتية عبر صفحتها على فيسبوك، من أنها نقلت 18 طنا من المواد الطبية للمغرب، وأكدت أن الخطوط الإماراتية، نقلت معدات للقطاع الخاص، وأغلب شحناتها كانت تخص المواد الاستهلاكية، وليست مواد طبية، التي تكفلت الخطوط الملكية بجلبها من خلال طائرات 767 All Cargo و 787 Dreamliner، حيث قامت بأزيد من عشر رحلات بين الصين وكوريا الجنوبية لهذا الغرض.

وقال المصدر إن الخطوط الإماراتية تقوم بالتحصيل مقابل كل الشحنات التي تصل المغرب بالعملة الصعبة، وتعود إلى الإمارات بآلاف الأطنان من المواد الغذائية المغربية التي تحتاجها الإمارات العربية المتحدة بعد أن “اختنقت” خطوط الإمداد الغذائي في العالم، ورفضت العديد من الدول تصدير منتوجاتها خوفا من أي نقص في أسواقها الداخلية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: