ميركل تثني على الإجراءات الألمانية لمكافحة كورونا.. والسماح برفع الأذان يوميا من مدينة كولونيا

أعطت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تقييما أوليا إيجابيا للتدابير التي اتخذتها حكومتها للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك وفقا لما نقله أعضاء في الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الخميس عن ميركل خلال عقدها مؤتمرا عبر الفيديو مع الكتلة لمناقشة آخر تطورات الوضع في مكافحة كورونا.
وأكدت المستشارة أنها لا ترى ضرورة في الوقت الراهن لمزيد من التشديد في القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا. وأضافت أنها ترى في أحدث أعداد للإصابات بالفيروس: “مدعاة للتفاؤل الحذر”، وأن حدة الارتفاع في العدوى قد “تراجعت بشكل طفيف”.
وقالت ميركل إن “هناك بارقة أمل”، مشيرة إلى أن المعيار الذي التزمته الحكومة في تعاملها مع الأزمة كان عدم تحميل النظام الصحي بأكثر من طاقته، وأضافت أن الحكومة نجحت في ذلك بشكل جيد تماما حتى الآن.
وأوضحت ميركل أن فترة تضاعف أعداد المصابين أصبحت أطول في الوقت الراهن، وكانت ميركل وصفت هذه المراحل (عدم تحمل النظام الصحي بأكثر من طاقته وإطالة أمد تضاعف عدد المصابين) بأنها ستكون معيارا سيؤخذ به عند التفكير في إدخال تعديلات على التدابير أو تخفيفها.
في الوقت نفسه، أوضحت ميركل خلال الجلسة أن على المواطنين أن يعدوا أنفسهم للعيش مع الجائحة مشيرة إلى انه سيتعين استخدام وسائل الحماية الفردية مستقبلا، وأضافت أن الأمر المؤكد أن هذه ستكون عملية تدريجية. وأشارت إلى المشاورات التي ستجريها مع رؤساء حكومات الولايات يومي الخامس عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري، والتي ستدور حول كيفية المضي قدما مع التدابير المقررة للحد من انتشار الفيروس.
رفع الأذان بمكبرات الصوت في أحد المساجد بمدينة كولونيا الألمانية لأول مرة، وذلك للتخفيف من فوبيا جائحة كورونا في المجتمع.
وفي ذات السياق وافقت بلدية مدينة كولونيا في ولاية شمال الراين فيستفاليا على رفع الأذان بالرغم من تراجع مدينة برلين عن السماح برفعه من أحد المساجد هناك. وتم رفع الأذان الخميس لأول مرة من مسجد كولونيا الكبير التابع للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية DITIB بعد أخذ التصريح من السلطات المحلية.
وصرح كاظم تركمان رئيس الاتحاد في تصريح صحفي وصل  نسخة منه، إن السماح لأول مرة برفع الأذان عبر مكبرات الصوت له معنى كبير، في الوقت الذي يدور فيه جدل حول اعتبار المسلمين في ألمانيا جزءا البلاد أم لا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: