الكلاب تلاحق المصابين بكورونا في بريطانيا من خلال حاسة الشم

تعاونت مؤسسة “ميديكل ديتكشن دوغز” الخيرية البريطانية مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورام في شمال شرق إنجلترا لمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب المساعدة في الكشف عن إصابات بـ”كوفيد- 19” من خلال حاسة الشم القوية لديها.

وهذه الدراسة تأتي عقب بحث سابق أظهر قدرة الكلاب على اكتشاف الإصابات بالملاريا من خلال حاسة الشم وهي تستند إلى الاعتقاد بأن كل مرض يتميز برائحة مختلفة.

وأوضحت المنظمات أنها بدأت الاستعدادات لتدريب كلاب في غضون ستة أسابيع “للمساعدة في توفير تشخيص سريع ومن دون إدخال معدات طبية إلى الجسم، في محاولة لوضع حد للوباء”. ويمكن لهذه الحيوانات أيضا اكتشاف التغيرات الطفيفة في درجة حرارة الجلد ما يجعلها مفيدة لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من الحمى.

وقالت كلير غيست، الرئيسة التنفيذية لـ“ميديكل ديتكشن دوغز”، “من حيث المبدأ، نحن متأكدون من أن الكلاب يمكنها اكتشاف كوفيد-19”، مضيفة “نحن نبحث الآن في طريقة آمنة يمكننا من خلالها التقاط رائحة الفايروس من المرضى وتقديمها للكلاب”. وتابعت “الهدف من ذلك هو أن تكون الكلاب قادرة على فحص الأشخاص بمن فيهم الذين ليس لديهم أعراض وإخبارنا ما إذا كانوا بحاجة إلى الخضوع للفحوص اللازمة. ستكون هذه الطريقة سريعة وفعالة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: