آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم

في ما يلي آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، من آخر حصيلة الإصابات والوفيات وأحدث التدابير والتطورات اللافتة:

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تعلن 146 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

 قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم السبت إن كوريا الجنوبية أبلغت عن 146 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة ليصل العدد الإجمالي إلى 9478.

نيوزيلندا

نيوزيلندا تسجل ثاني أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا

 سجلت نيوزيلندا 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) اليوم السبت، لتصبح هذه ثاني أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالفيروس، نظرا توقف الحياة في البلاد بسبب الإغلاق.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 451 إصابة، حسبما قال مراقب الحكومة النيوزيلندية جون أومبلر في مؤتمر صحفي.

وكان العدد المسجل اليوم أقل قليلا من العدد المسجل أمس وهو الأسوأ منذ بدء الأزمة حيث تم تسجيل 85 حالة إصابة.

ويتوقع مسؤولو الصحة استمرار الارتفاع في حالات الإصابة قبل أن تبدأ في التراجع، نظرا لأن معظم المواطنين يمكثون في منازلهم بموجب إجراءات الإغلاق الصارمة، والتي تستثني العاملين في المجالات الحيوية.

المكسيك

المكسيك تسجل 717 حالة إصابة بفيروس كورونا و12 حالة وفاة في المجمل

 قالت وزارة الصحة المكسيكية يوم الجمعة إنها سجلت 717 حالة إصابة بفيروس كورونا مقارنة مع 585 في اليوم السابق.

وأضافت الوزارة أن المكسيك شهدت حتى الآن 12 حالة وفاة مقارنة مع 8 في اليوم السابق.

البرازيل

 البرازيل تمنع دخول الأجانب غير المقيمين لمدة 30 يوما

 قالت وزارة العدل اليوم الجمعة إن البرازيل ستمنع الأجانب غير المقيمين في البلاد من الدخول جوا، في إجراء يهدف إلى التصدي لتفشي فيروس كورنا.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 30 مارس ويستمر 30 يوما.

بنما

أربع حالات وفاة على متن سفينة سياحية راسية في بنما

 لقي أربعة أشخاص من كبار السن حتفهم على متن سفينة سياحية راسية قبالة سواحل بنما، حسبما ذكرت شركة الشحن “هولاند أمريكا لاين” يوم الجمعة دون تقديم تفاصيل.

 وتأكدت إصابة شخصين بفيروس كورونا المستجد على السفينة “زاندام”. وقالت الشركة في بيان إن 53 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم كانت لديهم أعراض مثل الإنفلونزا وتواصلوا مع الأطباء على السفينة.

وهناك 1243 راكبا و586 من أفراد الطاقم على متن السفينة “زاندام” والتي يوجد على متنها أيضا طاقم طبي يتألف من أربعة أطباء وأربع ممرضات.

وأضاف البيان “هولاند أمريكا لاين يمكن أن تؤكد أن أربعة ركاب من كبار السن توفوا على متن السفينة زاندام. تعاطفنا وصلواتنا مع عائلاتهم، ونحن نفعل كل ما بوسعنا لدعمهم خلال هذا الوقت الصعب”.

يذكر أن السفينة زاندام، كانت في رحلة سياحية في دول أمريكا اللاتينية وغادرت العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس يوم 7 مارس الجاري، وكان من المقرر أن تنهي رحلتها في مدينة سان أنطونيو في تشيلي يوم 21 من الشهر الجاري.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: