غرائب “كورونا” في الجزائر.. أغنية عنه في الأفراح وشيخ يبيع دواءً له! ـ (فيديوهات)

انتشرت فيديوهات عديدة في الجزائر خلال الأيام القليلة الماضية تظهر حجم الاستخفاف بالفيروس القاتل كورونا، وهذا الاستهتار أحد الأسباب الرئيسية التي عجلت بدخول ، والتي تهدد أيضا بكارثة صحية ليس للبلد قبل بها. ما زال الكثير من الجزائريين وإلى غاية كتابة هذه الأسطر يتعاملون مع التحذيرات من تفشي فيروس كورونا باستخفاف، بدليل الفيديوهات المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بينها فيديو لحفل زفاف في مدينة بسكرة، والذي حضره المئات من المدعوين الذين حضروا من مختلف مدن البلاد غير مبالين بالتحذيرات من مخاطر انتقال العدوى، بل الأدهى والأمر هو ظهور شخص يقال إنه أستاذ شريعة في الجامعة وهو يتحدث في الفيديو ويقول إن الذين لم تخفهم فرنسا بدباباتها خلال فترة الاستعمار الفرنسي للجزائر، لا يمكن أن يخيفهم فيروس كورونا، وراح يتكلم عن الأكل الذي يقدم في الأفراح والذي تصعب مقاومته! وبدأ يستجوب بعض المدعوين، بمن فيهم اثنان، قدموا من ولاية البليدة التي سجلت أول وأكبر حالات الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة
1 من 211

وظهر فيديو ثالث لشيخ في يفترش الأرض في أحد الأسواق الشعبية يبيع أعشابا وخلطات مختلفة، وعلى إحدى الزجاجات الصغيرة ألصق ورقة صغيرة كتب عليها دواء فيروس كورونا كوفيد 19، ولما سأل مصور الفيديو الشيخ عن الدواء أجاب بأنه يعالج فيروس كورونا نهائيًا وأن الذي يستخدمه لن يعاوده الفيروس مرة أخرى.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: