كورونا.. سفارة المغرب ببلجيكا تطمئن المغاربة بعد تعليق الرحلات الجوية

أعلنت سفارة المملكة المغربية بالديار البلجيكية  عن تعبئة مصالحها لإرشاد وتوجيه أفراد الجالية المغربية المقيمة والمغاربة الموجودين في بلجيكا بشكل مؤقت، وذلك على إثر القرار الذي اتخذته المملكة المغربية في سياق الحد من الأثار الوخيمة لانتشار وباء كورونا، والمتمثل في تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المملكة.

وذكر بيان للسفارة  أن القنصليات ستظل  رهن إشارة المواطنين المغاربة لتقديم الخدمات القنصلية وإصدار أية وثيقة إدارية تدخل ضمن اختصاصه”. وتم في هذا الصدد وضع ارقام هاتفية   لطرح مختلف الأسئلة والحصول على الأجوبة المتاحة.

وأضاف البيان أنه على كافة المواطنين الإلتزام الصارم بالإجراءات التي أعلنت عنها السلطات العمومية ببلجيكا و اللكسمبورغ لمواجهة آثار هذا الوباء .

و يجب على المغاربة المقيمين بشكل مؤقت بالتواصل مع شركة الخطوط الجوية التي تؤمن رحلة عودتهم قصد إعادة برمجة الرحلة في ضوء القرار الذي سيتخذ لاستئناف الرحلات الجوية بين المغرب و بلجيكا  ، والعمل على إحضار صور من جوازات سفرهم وتذاكرهم وعناوين إقامتهم ببلجيكا  وارقام هواتفهم إلى القنصلية التابعة لعنوان إقامتهم .

قتصار في التوجه الى القنصليات على الأشخاص المعنيين بالخدمات المستعجلة و عدم اصطحابهم لأفراد عائلتهم .

كما تناشد كل المواطنين إحترام التدابير الاحترازية و الوقائية المعمول بها بمقر القنصليات المغربية لتفادي تفاشي فيروس كورونا .

 

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: