القنصلية العامة المغربية بجهة الوالوني تتخد عدة إجراءات إحترازية ضد فيروس كورونا

طبقت قنصليات المملكة المغربية ببلجيكا مجموعة من الإجراءات الوقائية على زوارها و موظفيها ، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، وكشف الحالات المصابة بشكل استباقي.

ومن بين الإجراءات ارتداء الموظفين  الأقنعة الطبية (الكمامة) و مطهر الأيدي ، فضلاً عن تكثيف حملات التوعية بالاحتياطات الصحية للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

وتفصيلاً، بدأت القنصلية العامة المغربية بجهة الوالوني ، الجمعة الماضي بشراء الأقنعة الطبية ، موضحة، كما صرح لنا القنصل العام السيد حسن التوري ، أنها ستبدأ باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع السلطات البلجيكية المختصة في هذا الموضوع .

وتوجهت لزائريها بتتبع جميع الإجراءات المتخدة من السلطات البلجيكية لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد 19 موصية مواطنيها  بتوخي الحيطة والحذر،وشدّدت على ضرورة أن يلتزم المواطنون الموجودون في  بلجيكا  بأهمية اتباع تعليمات السلامة والوقاية الطبية، حفاظاً على صحتهم.  والتواصل معها في حالات الطوارئ سواء عبر الرقم الأخضر للوزارة او الأرقام الهاتفية للقنصليات المغربية ببلجيكا .

ونفذت وزارة الخارجية ، في وقت مبكر، عبر بعثاتها في الخارج، حملة توعية بشأن الإجراءات الوقائية من الفيروس، حيث حذّرت المواطنين المسافرين إلى الصين ودول أخرى من إهمال الاحتياطات الصحية الوقائية، ومن أهمها تجنب الاختلاط بالمرضى، أو السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

ودعت المواطنين إلى تأجيل سفرهم إلى الدول التي تعتبر تهديدًا احترازياً، بسبب فيروس كورونا، كما منعت السلطات المغربية مساء أمس الاثنين كل الرحلات من و إلى إيطاليا .

و طالب الجالية المغربية إتباع النصائح الخاصة لتجنب  فيروس كورونا، المنتشر في الصين ودول عدة حول العالم، وتجنب الاختلاط بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية، وغسل اليدين كثيراً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، واستخدام مطهر الأيدي إذا لم يتوافر الصابون والماء، وتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: