الوداد يحسم اتفاقه مع غاريدو

وافق الإسباني خوان كارلوس غاريدو، على تدريب الوداد البيضاوي بالشروط التي اقترحها عليه مجلس إدارة الفريق، بعدما حل بمدينة الدار البيضاء قادمًا من فالنسيا. والتقى المدرب الإسباني، ومعه مساعده، والمعد البدني، رئيس الوداد سعيد الناصيري، في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، للاتفاق على توليه المسؤولية الفنية للفريق البيضاوي.

وكانت المفاوضات، انطلقت بين الناصيري وغاريدو قبل أيام وتحديدا بعد هزيمة الفريق بالدوري أمام يوسوفية برشيد، وتم الاتفاق على التعاقد لمدة 5 أشهر قابلة للتجديد شرط التتويج بالدوري المغربي ودوري الأبطال. وسيتم تقديم غاريدو رسميا بعد فك الارتباط مع ديسابر الذي انتهى دوره فعليا داخل الوداد.

وعاش الفرنسي سيباستيان ديسابر وضعا صعبا للغاية مع فريقه، وذلك رغم دعم مجلس الإدارة له، بعد النتائج السلبية للفريق محليا وفي دوري أبطال أفريقيا. ويعيش المدرب الفرنسي وضعية نفسية مهزوزة نتيجة الهجمة الشرسة عليه من طرف أنصار الوداد الذين يطالبون بإقالته الفورية.

أصبح ديسابر موقنا أن استمراره مدربا للوداد صار مستحيلا، وفاتح رئيس النادي سعيد الناصيري من أجل بلوغ صيغة مرضية للطرفين مقابل الانفصال.  ويثمن ديسابر دعم الإدارة له وتجديد الثقة فيه، لكنه لا يودّ الاستمرار داخل فريق لا يحظى بترحيب أنصاره.

التقي سعيد الناصيري، رئيس الوداد، بلاعبيه والجهاز الفني وذلك بعدما تلقى النادي هزيمته الثانية تواليا بالدوري أمام يوسوفية برشيد. ويأتي اللقاء بين الناصيري وعناصر الفريق للخروج من هذا المأزق، خصوصا أن الفريق لم يتلق هزيمتين متتاليتين على مدار الموسم الجاري إلا هذه المرة. وكان رئيس الوداد قد التقى اللاعبين في اجتماع الأسبوع الماضي وحضهم على مضاعفة الجهود وتوعد المخالفين والذين يحيدون عن الضوابط العامة، بعقوبات كبيرة.

ويطمح الناصيري إلى ترميم معنويات اللاعبين قبل موقعة السبت أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان ديسابر قد قرر إجراء تغييرات عديدة في تشكيلة الفريق. ويأتي ذلك بسبب عدم تقديم المجموعة الحالية المستوى المطلوب، إلى جانب التعرض لانتقادات حادة. وراهن ديسابر على تغيير التشكيلة من أجل استعادة النتائج الإيجابية محليا وأفريقيا من جديد. يذكر أن بعض اللاعبين عبروا عن حزنهم بعد التجاهل من طرف ديسابر، خاصة أنه يُصر على إشراك لاعبين يعانون من تراجع المستوى مثل أمين تيغزوي وزهير مترجي، واحتفاظه بآخرين أكثر خبرة مثل بدر كدارين ومحمد النهيري.

في الطرف المقابل يسافر النجم الساحلي، الخميس المقبل إلى المغرب استعدادا لمواجهة الوداد يوم السبت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. ومن المنتظر أن يستعيد النجم أمام الوداد العديد من اللاعبين الذين تخلفوا في الفترة الأخيرة لأسباب صحية خاصة ياسين الشيخاوي. وانضم الشيخاوي للتدريبات الجماعية لفريق جوهرة الساحل، والمهاجم الجزائري كريم العريبي هداف المسابقة الأفريقية حتى الآن بـ10 أهداف.

في المقابل، سيكون اللاعب حمزة لحمر متغيبًا عن رحلة المغرب بما أن الإصابة التي تعرض لها تفرض عليه الركون إلى الراحة لمدة 3 أسابيع. يذكر أن فريق جوهرة الساحل يقوده المدرب الجديد قيس الزواغي الذي كان قد أكد أن مسابقة دوري أبطال أفريقيا تبقى أبرز الأهداف التي رسمها مع إدارة الفريق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: