عناوين
فرنسا تتحرك لفرض السيطرة على المساجد وإنهاء التغوّل التركي  «أخبارنا الجالية»   استراتيجية”الجيل الأخضر” تعيد رسم خارطة المغرب الزراعية  «أخبارنا الجالية»   كولي بالي يؤيد الحكم الذاتي بالصحراء والصداقة المغربية الايفوارية  «أخبارنا الجالية»   تجريم الإثراء غير المشروع يؤجج خلافات التحالف الحكومي في المغرب  «أخبارنا الجالية»   السلطات الإيطالية تسحب بطاقة الإقامة من المغربي الذي خرب مكتب البريد بنواحي بادوفا وتقرر “تصديره” إلى المغرب!  «أخبارنا الجالية»   الوداد يتشبث بخدمات ديسابر  «أخبارنا الجالية»   من ورّط المغرب في اتفاقيات التجارة الحرة؟  «أخبارنا الجالية»   محكمة مغربية تؤيد الحكم الصادر بحق المدون السكاكي في قضية” مول الكاسكيطة” بتهمة الإساءة إلى الملك  «أخبارنا الجالية»   تطورات جديدة في قضية “حمزة مون بيبي” وتوقعات بتسليم الإمارات لـ “عائشة عياش”  «أخبارنا الجالية»   العفو الدولية تطالب الجزائر بتحقيق فوري في تجاوزات الحراك  «أخبارنا الجالية»  
خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » رياضة » تشيلسي يكسب ود المغربي زياش

تشيلسي يكسب ود المغربي زياش

رياضة فبراير 13, 2020 8:58 م

أعلن تشيلسي المنتمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز توصله إلى اتفاق لضم المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام. وقال تشيلسي إن لاعب الوسط المغربي البالغ عمره 26 عاما سيبقى في أياكس حتى نهاية الموسم الجاري على أن ينضم في الموسم الجديد.

وذلك حسب ما أفادت به صحيفة “دي تليغراف” الهولندية. وكتبت الصحيفة في تقرير أن الناديين وافقا على رسوم الانتقال، وأشارت إلى أن الرسوم تبلغ “حوالي 45 مليون يورو”.

وحسب الصحيفة فإن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي يعتبر زياش “لاعبا بارزا سيعزز وضع الفريق، وأنه أعطى النادي تعليماته بإجراء الصفقة قبل الصيف”.

ويمنح القانون للأندية إمكانية إجراء الصفقات خارج فترة فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإنجليزي وتوقيعها، لكن لا يتم تسجيل اللاعبين في أنديتهم الجديدة حتى فتحها مرة أخرى في فصل الصيف.

يعتبر فريق أياكس واحدا من أكثر الفرق التي تقوم بتطوير المواهب المحلية قبل أن ينتقل اللاعبون في الكثير من الأحيان إلى أندية أوروبية أكبر، مثل ماتيس دي ليخت الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي وفرانكي دي يونغ الذي تحوّل إلى برشلونة الإسباني.

شرط مهم

التمسك بدوري أبطال أوروبا

ولفتت “دي تليغراف” إلى أن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي كانت “شرطا هاما” لزياش الذي سجل 47 هدفا في 157 مباراة مع أياكس. وخرج أياكس من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بحلوله ثالثا خلف فالنسيا الإسباني وتشيلسي بالذات، علما أنه بلغ الدور نصف النهائي في الموسم الماضي.

وانتقل الفريق الهولندي للمشاركة في الدور ثمن النهائي للدوري الأوروبي حيث سيقابل خيتافي الإسباني. واعتبرت الصحيفة أنه إلى أن يوقع زياش رسميا على عقد انتقاله إلى تشيلسي يبقى الباب مفتوحا أمام بقية الأندية للبحث في إمكانية التعاقد معه، رغم أن أياكس أقام مفاوضاته مع الـ”بلوز” فقط، وأن فريقه لا يريد التفاوض مع فرق أخرى.

وكان زياش (26 عاما) الذي يشتهر بمهارات المراوغة وتمريرات المسافات الطويلة الدقيقة، قد انضم إلى أياكس قادما من تفينتي الهولندي عام 2016 مقابل 11 مليون يورو، علما أنه بدأ مسيرته مع هيرنفين (2012 – 2014).

سر التراجع

تجربة جديدة

وفي سياق متصل كشف تقرير صحافي إنجليزي سبب تخلي مانشستر يونايتد عن محاولة ضم الدولي المغربي، حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، الذي بات قريبا من الانتقال إلى تشيلسي. فقد ذكرت صحيفة “إكسبريس”، أن الشياطين الحمر خرجوا من السباق على أسد الأطلس، بعدما بات الإنجليزي جادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند، صاحب الأولوية في أجندتهم للميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت شبكة “سكاي سبورتس” قد أكدت في وقت سابق رحيل سانشو عن دورتموند بعد نهاية الموسم الجاري، في حال حصول النادي الألماني على عرض بقيمة 100 مليون إسترليني، على الأقل. من ناحية أخرى كشف تقرير صحافي بريطاني، عن موقف مانشستر سيتي من استعادة خدمات لاعبه السابق جادون
سانشو.

ووفقًا لشبكة “سكاي سبورتس”، فإن أمر رحيل جادون سانشو عن دورتموند في الصيف المقبل، تم حسمه. وأشارت إلى أن دورتموند سيطلب 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل، من الأندية الراغبة في ضم اللاعب الإنجليزي.

وأوضحت أن مانشستر يونايتد وتشيلسي هما أبرز المهتمين بالحصول على خدمات الجناح الإنجليزي حتى الآن. وأكدت أن مانشستر سيتي يملك بندا في عقد سانشو، يمنحه حق مطابقة أي عرض يقدم لشرائه من دورتموند، إلا أن السيتي لن يستغل هذا الأمر وسيترك اللاعب ينضم إلى أحد المنافسين بالبريميرليغ. وسبق أن كشفت تقارير صحافية أن هذا البند ينطبق فقط على العروض القادمة من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: