دنيا بطمة وشقيقتها تمثلان أمام القضاء مجددا

تابعت الجرائد المغربية اليوم الإثنين قضية المتهمين في حساب حمزة مون بي بي بمدينة مراكش ، في جو من الغليان و سوء التنظيم من طرف الأمن المغربي ، القضية التي عرفت تكتل العديد من المتتبعين مما جعل عمل الصحافيين أكثر صعوبة .

كما نشير الى ان الأمن المغربي لم يفرق بين الصحافيين و بين المتجمهرين من الأشخاص المتتبعين لملف حمزة مون بي بي و خصوصا و ان المتهمة الرئيسية في القضية فنانة مرموقة و لها وزنها بين الفنانين العرب .

و من خلال تتبعنا لأجراء القضية من أمام المحكمة الابتدائية بمراكش حيث أغمي على الفنانة سميرة الداودي امام المحكمة في غياب الوقابة المدنية او طاقم طبي لمتابعة حالتها و خصوصا في مثل هذه الظروف التي تعرف انفعالات و تشاحنات بين الضحايا و عائلات المتهمين .

و قد إحتج كل الصحافيين الذين قاموا بتغطية هذا الحدث ضد سوء التنظيم و عدم إحترام حق الحصول على المعلومة ، كما أدانوا الأمن المغربي لفرضه قيود تعوق توفير و إتاحة المعلومات.

و مثلت المغنية المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، الإثنين، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، بمدينة مراكش، وذلك على خلفية متابعتهما في قضية ما بات يُعرف بـ”حمزة مون بيبي” المتخصص بالتشهير وابتزاز الفنانين ورجال الأعمال المغاربة في المغرب وخارجه.

وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها في حالة سراح، بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تتهمان من طرف النيابة العامة بـ”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في النصب والتهديد”.

وتزامنا مع شروع قاضي التحقيق في الاستماع إليهما، غصت جنبات استئنافية مراكش بحشود غفيرة من المواطنين، تتقدمها بعض الوجوه الحقوقية، ممن حجوا إلى المحكمة لمطالبة العدالة بمحاسبة كل المتورطين في هذا الملف.

وقررت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، في وقت سابق من الشهر الماضي، منع الفنانة بطمة وشقيقتها من السفر ومغادرة التراب الوطني، مع الرفع من الكفالة المالية المفروضة عليهما، لتبلغ 50 مليون سنتيم (55 ألف دولار) لدنيا و30 مليون سنتيم لابتسام، وذلك بعدما كانت النيابة العامة قد طعنت باستئناف قرار سابق لقاضي التحقيق لم يفعل في حق المتهمتين هذه الإجراءات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: