زياش محور صراع عمالقة إنجلترا

نادي تشيلسي قد يتعاقد مع المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام خلال الانتقالات الصيفية المقبلة

أضحى النجم الدولي المغربي حكيم زياش موضوعا للصراع بين عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، الطامعين في الفوز بتوقيعه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد تقرير صحافي بريطاني أن نادي تشيلسي بات يتصدر سباق التعاقد مع زياش، نجم أياكس أمستردام.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، وضع أهدافا واضحة للميركاتو الصيفي، وهي التعاقد مع زياش وبن تشيلويل ظهير ليستر سيتي.

ويسعى النادي اللندني لتقوية صفوفه بلاعبين مميزين في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك على أمل بناء فريق جديد قادر على المنافسة على الألقاب المحلية.

وأشارت إلى أن زياش عندما جدد عقده مع أياكس هذا الموسم، أزال بند الشرط الجزائي المقدر بـ25 مليون جنيه إسترليني، لكن لا يزال بإمكانه الرحيل عن الدوري الهولندي.

وكشفت “ذا صن” أن تشيلسي سيخوض صراعا مع مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان لحسم صفقة زياش خلال الميركاتو الصيفي المقبل. يذكر أن زياش كان أحد أبرز أهداف أرسنال في الصيف الماضي، ولكن الغانرز فضل التعاقد مع الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي.

ويخطط أياكس لتحقيق مرابيح مالية كبرى من عملية بيع زياش قد تصل لـ42.5 مليون جنيه إسترليني، بعد أن دفع مبلغ 11 مليون يورو لنادي تفينيتي أنشخيده عندما ضمه لصفوفه في سنة 2016.

وحقق زياش أرقاما رائعة مع أياكس، حيث أسهم في 130 هدفا ما بين صناعة وتسجيل خلال الـ150 مباراة التي لعبها في مختلف المسابقات. ويخضع اللاعب المغربي لفترة تأهيل بعد الإصابة التي تلقاها على مستوى ربلة ساقه خلال المواجهة أمام سبارتا روتردام، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الهولندي. ولن يشارك بالتالي مع أياكس في قمتي الدوري الهولندي أمام أيندهوفن وأوتريخت المقرّرتين تباعا يومي الـ2 والـ9 من فبراير المقبل.[author image=”//akhbarona.aljalia.ma/wp-content/uploads/2020/01/images.jpg” ][/author]

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: