إدانة مسؤول أمني مغربي كبير في قضية حساب ابتزاز الفنانين ورجال الأعمال

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، في أول حكم في قضية حساب «حمزة مون بيبي» بإدانة مسؤول أمني كبير، بالحبس النافذ 10 أشهر، بعد الكشف عن اتصالات أجراها مع إحدى المسؤولات عن الحساب المثير للجدل، والذي كان من خلاله يتم ابتزاز الفنانين والفنانات ورجال أعمال مغاربة وخليجين وتسهيل أعمال الدعارة، ومن أبرز المسؤولين عن هذا الحساب، المغنية المغربية المقيمة في البحرين والمثيرة للجدل دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، التي تم التحقيق معهما وتتابعان في حالة سراح بكفالة مالية مرتفعة ومنعتا من السفر، فيما يتابع 6 أخرون في حالة اعتقال.
وأدانت المحكمة سعيد العلمي، مفتش الشرطة في الدار البيضاء، بعدما استقر في يقينها ثبوت التهم المنسوبة للمتهم، طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة المستندة على بنود «إفشاء السر المهني والمشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس في الحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم»، وحكمت عليه عشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة حددت في 2000 درهم.
وأحيل المسؤول الأمني على العدالة بعد ربطه الإتصال مع عايشة عياش، عارضة الأزياء، المقيمة في دبي والمتهمة في تسهيل الدعارة وهي إحدى المتهمات وتزويدها بمعلومات وصور خاصة في إحدى الضحايا أثناء الإستماع إليها من طرف المصالح الأمنية، ليتقرر إلحاقه في قائمة المتابعين بقضية «حمزة مون بيبي» وإحالته في حالة اعتقال.
وألقت سلطات الإمارات يوم الثلاثاء الماضي القبض على عايشة عياش أثناء محاولة خروجها من دبي في اتجاه اسطنبول، بعد تقدم المغرب للانتربول بمذكرة اعتقال بعد متابعتها كإحدى المسؤولات في حساب «حمزة مون بيبي» إلا أن أوساطا مغربية تقول إن اعتقال عياش جاء إثر شكاية إعلامي بحريني معروف كانت تحاول ابتزازه بفيديو جنسي لهما في إحدى الشقق الفندقية في البحرين.
وذكرت مصادر إعلام بجرينية أن عايشة عياش، البالغة من العمر 22 عاما، كانت قد تعرّفت على الإعلامي عبر أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وأخبرته أنها ستزور البحرين بعد أسبوعين، وأثناء زيارتها دعت المجني عليه لقضاء وقت معها في غرفتها في إحدى الشقق الفندقية، وهو ما حدث بالفعل. ومباشرة بعد لقائها في الفندق وقضائهما ليلة حمراء، بدأت الفتاة تلاحقه بإرسال رسائل تهديدية عبر تطبيق «واتساب»، بنشر فيديو لهما وهما عاريان، في حال لم يدفع لها مبلغ 1,9 مليون درهم.
وقال الإعلامي البحريني (39 عاما) للمحكمة «إن المدّعى عليها أرسلت له في 6 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، رسالة تبلغه فيها أنها في البحرين وترغب بلقائه وأضاف: «ذهبت إلى حيث تقيم، كانت وحدها فمارسنا الفاحشة معا، وبعدها غادرت، لكن بعد 3 أيام أرسلت لي صورتي وأنا عارٍ، وزعمت أن لديها أيضا مقطع فيديو يجمعنا معا أثناء ممارسة الفاحشة»، معترفا أنها «استغلت كونه شخصية إعلامية معروفه لتهديده».

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: