مستجدات قضية المختفية سميرة العطار وتوقيف زوجها باسبانيا

اعتقلت السلطات الاسبانية المغربي محمد بربري وهو مقيم في إيطاليا يوم الإثنين 13 يناير 2020 في الساعة 10.30 صباحا أثناء السير في الشارع في مدريد، وكانت السلطات الإيطالية قد منعته من مغادرة ترابها, لأنه قيد التحقيق في قضية إختفاء زوجته سميرة العطار.
و بالتعاون مع الشرطة الإسبانية، قام قائد شرطة محافظة بادوفا، شمال إيطاليا، باقتفاء تحركات المواطن المغربي، البالغ من العمر 40 عاما، محمد بربري، الذي يحقق معه في جريمة قتل وإخفاء جثة زوجته، سميرة العطار، التي كانت قد غادرت في الأيام الأولى من شهر يناير سكنها في بلدة “ستانغيلا” ولم تعد إليه.
ووفقا لما ذكره موقع “بادوفا أودجي” (بادوفا اليوم)، صدرت مذكرة اعتقال أوروبية ضده طلبها المدعي لمدينة روفيغو بناءً على أدلة التحقيق التي أبلغ عنها فريق التحقيق لـ كارابينييري بادوفا.
ووفقا للمصدر، فإن زوج المختفية سميرة العطار هو حاليا في حالة اعتقال من قبل السلطات الإسبانية في انتظار إكمال الإجراءات القانونية لتسليمة للسلطات الإيطالية.
ولايزال اتهام الاعتقال في حاجة للتوضيح، لأنه لا يعلم حتى ما إذا كان اعتقل بتهمة ارتكاب جريمة قتل أو بسبب الفرار. الرجل كان متوجها نحو جنوب إسبانيا، نحو مدينة ساحلية، ومن الأرجح أنه كان ينوي التوجه إلى المغرب حيث توجد عائلته.
وفقا لتقارير من المدعي العام لروفيغو ، كارميلو روبرتو ، وصل بربري إلى ميلانو حيث أخذ طائرة خفيفة إلى برشلونة. من عاصمة كاتالونيا انتقل بعد ذلك إلى مدريد ، ما زال مجهولاً كيف وأين سيقيم ، حيث أوقفته الشرطة الأيبيرية لفحصه. يبدو أن الرجل لم يكن لديه أي دعم في الدولة الأيبيرية. قام العملاء بإلقاء القبض على الرجل الذي كانت ضده مذكرة اعتقال أوروبية. حكم أصدره قاضي التحقيق رافائيل بلفيديري ، بناءً على نتائج التحقيق التي جمعتها كارابينيري بدوا وكومبانيا دي إستي ، بقبول طلب المدعي العام فرانشيسكو دي أمبروسكا.
وأرسل المدعي العام لروفيغو بالفعل إلى زملائه الإسبان طلب استخراج محمد بربري ، الرجل الذي تم التحقيق معه في اختفاء زوجته المغربية سميرة العطار منذ أكتوبر، فسيكون قادراً على الوصول إلى إيطاليا في الأيام العشرة القادمة. وينتظر وصوله بشكل خاص من قبل المحققين.
بقلم حسناء مندريس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: