البيضاء..جمعية جنات تحتفي *بالمعاق* في الدورة الثانية لمنتدى المبادرة والتكوين

أعلنت عن جائزة التطوع لموسم 2019 ووقعت اتفاقيات شراكة للاهتمام بالأشخاص في وضعية إعاقة

نظمت جمعيةجنات لادماج المعاق بتنسيق مع مندبية التعاون الوطني بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان أيام 10.11.12 يناير الدورة الثانية لمنتدى المبادرة والتطوع بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال بحضور شكيب بلقايد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان و الوفد الرسمي المرافق له وحضور وازن للمجتمع المدني خاصة الجمعيات العاملة في ميدان الاعاقة .
وعرف الحفل الختامي مشاركة ما يناهز 500 طفل وطفلة ينتمون للجمعيات العاملة في ميدان الاعاقة تتخلله استعراض كبير للمشاركين و عروض فنية مسرحية وغنائية من اداء الاطفال في وضعية اعاقة عبر خلالها الاطفال عن روح عالية في الابداع والانسجام وروح الفريق .
وعرف الحفل المقام يوم الجمعة 10 يناير 2020 حفل تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية و الاعلان عن الفائز بجائزة التطوع لموسم 2019 كتتويج لمنتدى المبادرة والتطوع حيث كرم كل:
– من عبد الواحد الروحي، فاعل جمعوي ورئيس جمعية RBC بعمالة الفداء مرس السلطان
– سعاد حسني : فاعلة جمعوية مسؤولة بجمعية كاريان سنطرال
– محمد السلامي (رحال) فاعل جمعوي ومدعم لانشطة الاطفال في وضعية صعبة ورجل الاحسان اتجاه الأشخاص في وضعية صعبة.
– عائشة المودن : عضوة مكتب جمعية جنات فاعلة جمعوية اتحاه الاطفال في وضعية اعاقة والهشاشة
– مصطفى أوراش : الرئيس السابق للجامعة المغربية لكرة السلة احد أعمدة العمل الخيري ورجل المبادرات التطوعية
واخيرا ثم الإعلان عن الفائز بجائزة التطوع لموسم 2019 والتي نظمتها جمعية جنات لادماج المعاق والتي كانت من نصيب جمعية العمل الاستعجالي التي تشغل في ميدان الاستعجال الطبي عبر تراب المملكة من تنظيم القوافل الطبية المجهزة والمستشفيات المتنقلة الى توزيع الادوية مجانا بشكل يومي وذائم لفائدة المعوزين.
وقد سلم درع الجائزة السيد العامل الى الدكتور اشرقي رئيس الجمعية بحظور باقي الدكاترة اعضاء مكتب جمعية الاستعجال الطبي.
هذا وعرف الحفل توقيع ثلاث اتفاقيات اطار
1. توقيع اتفاقية اطار بين جمعية جنات و المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة و مندوبية التعاون الوطني من أجل احذاث شعبة المربيات المتخصصات مرافقات الاطفال في وضعية اعاقة.
2.اتفاقية شراكة بين جمعية جنات وجمعية أميج من اجل تكوين الشباب في وضعية إعاقة في ميدان التكوين السمعي البصري
3.اتفاقية شراكة بين جمعية جنات و نادي الرجاء الرياضي من أجل إحذاث مدرسة كرة السلة بالكراسي المتحركة لفائدة الاطفال في وضعية إعاقة .
وخلص اللقاء بالإشادة بالدور الذي لعبه عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان الذي شجع الجمعيات من أجل الانخراط في تأسيس مراكز تعنى بالاشخاص في وضعية إعاقة حيث لم يكن عدد الجمعيات المهتمة بها يتجاوز 3 جمعيات والحصيلة الآن في عهده تجاوزت 16 جمعية تحمل مشاريع قوية موجهة خدماتها للاطفال في وضعية اعاقة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: