حكيمي ينافس على جائزة الأفضل في أفريقيا

تستضيف مدينة الغردقة في مصر الثلاثاء المقبل، حفل جوائز الأفضل من الاتحاد الأفريقي “كاف” وسط منافسة شرسة على جوائز عام 2019.

ويتنافس النجم المغربي أشرف حكيمي على جائزة أفضل لاعب صاعد في القارة السمراء مع الثنائي النيجيري صامويل شيكويزي لاعب فياريال وفيكتور أوسيمين نجم ليل الفرنسي.

وتعتبر فرصة النجم المغربي وافرة للحصول على الجائزة، لجهة ما حققه اللاعب الدولي  من مستويات لافتة سواء مع منتخب بلاده أو مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني المحترف في صفوفه.

وقرر حكيمي صاحب الـ21 عاما التحرك بعيدا عن أحضان ريال مدريد الإسباني في صيف 2018 وخوض تجربة جديدة مع  دورتموند.

ومع بداية عام 2019، حجز حكيمي مقعده في تشكيلة أسود الفيستيفال، وتنوعت مشاركاته بين مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

وتعرض حكيمي لإصابة أبعدته عن الملاعب في أبريل الماضي، لكنه عاد مع انضمامه إلى منتخب المغرب في بطولة أمم أفريقيا.

ويعيش حكيمي حالة من التوهج اللافت في الموسم الحالي بعدما حجز مقعده أساسيا وأصبح الجوكر في تشكيلة مدربه السويسري لوسيان فافر بإشراكه كظهير أيمن وأيسر وكجناح هجومي أيضا.

وشارك حكيمي في 17 مباراة بالدوري الألماني وسجل هدفين وصنع 6 أهداف أخرى، وهو ثالث أكثر لاعب في فريقه صناعة للأهداف رغم أدواره الدفاعية.

وتألق أسد المغرب في دوري أبطال أوروبا وسجل 4 أهداف لصالح دورتموند، وقدم مباراة تاريخية أمام إنتر ميلان، بعدما سجل هدفين في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بنتيجة 3 – 2.

ورغم أن عام 2019 لم يكن الأفضل في مسيرة المنتخب المغربي، إلا أن أشرف حكيمي لعب بشكل أساسي وظهر بصورة طيبة في أغلب اللقاءات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: