خفايا وأسرار هجوم يحيى اليحياوي على المهاجرين بإيطاليا وعلى الأمين العام لمجلس الجالية عبد الله بوصوف ؟؟ هل الرئيس اليزمي والمستشار بالمجلس محمد سراج وراء هذه الحملة الإعلامية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك ؟؟

يبدو أن العلمانية الأمريكية التي يتبناها السيد يحيى اليحياوي فكرا وعقيدة جعلته دائما ينظر للآخرين , بأنهم دون المستوى تماما مثل ما يحدث في المجتمع الأمريكي بين الرجل الأبيض والأسود ,,, وهذا ما حدث ويحدث بالضبط للسيد اليحياوي مع كل من يعارضونه داخل أوض الوطن أو خارجه ..
لكن كان لابد من تصحيح بعض المعلومات عن هذا الدكتور الذي يدعي أنه أستاذ جامعي زائر بجامعة محمد الخامس بالرباط :
أولا ، يجب التذكير بأن في النظام الداخلي الجامعي المغربي لا يوجد مصطلح أستاذ جامعي زائر, ولقد حاولت نقابات التعليم العالي مرارا إدخال هذه الصفة في التعليم الجامعي لكن دائما المسؤولين بوزارة التعليم العالي كانوا يرفضون سن هذا التعديل على مهام الأستاذ الجامعي المغربي …
ثانيا ، الدكتور يحيى اليحياوي هو أستاذ جامعي مساعد مؤقت ( VACATAIRE ) لا أقل ولا أكثر ، يعني أنه يدرس ساعات معينة في الأسبوع حين يكون هناك غياب لأحد الأساتذة الجامعيين بالكلية بموافقة عميد الكلية ، بلغة أوضح أنه مثل الأستاذ في التعليم الخصوصي يدرس ساعتين أو أربع ساعات ويأخذ عليهم أجر معين ..
ثالثا ، الدكتور اليحياوي هو من أحد مؤسسي منظمة مؤمنون بلا حدود الممولة من طرف الإمارات العربية المتحدة التي مولت حروب أمواج الثورات المضادة بالوطن العربي ، وكانت أحد داعمي الإنقلاب العسكري بمصر، وثبت تورطها في الإنقلاب العسكري الفاشل بتوركيا بتمويل مالي كبير لفتح الله غولن قدره ثلاثة ملايير دولار ,
وحسب مصادر دولية بالأمم المتحدة بأن دولة الإمارات مولت كل التدخلات العسكرية الفرنسية بالقارة الإفريقية ، بإفريقيا الوسطى حين تمت الإطاحة بأول رئيس مسلم منتخب بسبب رفضه تجديد عقد الشركات الفرنسية المحتكرة لمناجم الماس ,,وبدولة مالي مؤخرا ..
رابعا ، دولة الإمارات متورطة بشكل مباشر فيما تتعرض إليه الأقلية المسلمة الروهينغا بدولة ميانمار ومسلمي الإيغور بتركمستان الموجودة بشرق الصين ..
ماذا تنتظر من رجل يعتبر الواجهة الفكرية والثقافية والعقائدية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب ؟؟
الإختلاف في وجهة النظر سنن كونية في الأرض ، فإختلاف الصحابة الأوائل رضوان الله عليهم في الفتاوى كان رحمة بالأمة الإسلامية جمعاء في كل الأزمنة والأمكنة ، والسيرة الذاتية للنبي محمد عليه أفضل الصلوات والسلام ملئية بهذه القصص ,,,
وبالتالي حين يختلف شخصين في موضوع ما ؟؟ وقضية معينة ؟؟ ، فلا يجوز أن يقابل واحد منهم الآخر بالسب والشتم والقذف ، ولاسيما حين يدعي أنه أستاذ جامعي وحاصل على الدكتوراه في التدبير الإستراتيجي للمنظمات بجامعة محمد الخامس بالرباط ، فهذا يعد الإفلاس الفكري والثقافي والسياسي بعينه !!
والمثل الشعبي المغربي يقول : ( العود لي تحقرو يعورك ) ، حدث هذا السيد إدريس أجبالي حين كان يشغل المنفذ المالي السابق لمجلس الجالية حين إستهان بإعلامي معروف بإيطاليا فكانت نهايته الطرد من وظيفته ، بحيث إنطلقت الحملة الإعلامية الشرسة من مدينة ابريشيا ضده في شهر نونبر 2014 ، وفي شهر يونيو 2015 فقد منصب المنسق العام لمجلس الجالية ..
ألا تدري يا دكتور يحياوي أن الجالية المغربية بإيطاليا التي إحتقرت أحد مهاجريها الشرفاء والنزهاء كانت وراء الغضبة الملكية على السفراء والقناصلة سنة 2015 ؟؟
وأنها أول جالية مغربية بدول المهجر والإقامة من حيث التحويلات المالية للخزينة العامة للمملكة المغربية بمبلغ مالي سنوي يقدر ب 3000 مليون أورو ,,,
وأن يقارب ما يقارب 600.000 نسمة من المهاجرين المغاربة المقيمين بشكل قانوني وحوالي 123.000 نسمة من المهاجرين الغير الشرعيين يتكلفون شهريا بمصروف ما 2.169.000 نسمة المواطنين المغاربة المقيمين بمختلف مدن وقرى المملكة ,,,لهذا يطرح السؤال التالي ، أنت يا دكتور اليحياوي ماذا قدمت للشعب المغربي والوطن ؟؟
أولا ، ذهبت عند الوزير السابق للإتصال القيادي بحزب العدالة والتنمية ، الأستاذ مطصفى الخلفي وطلبت منه عقد شراكة سنوية مع وزارته كخبير فرفض تمويل مشاريعك التي قدمتها له ..
ثانيا ، فإنطلقت عند حزب الأصالة والمعاصرة الذي كانت أياديه طويلة في وسائل الإعلام العمومية والخاصة للحصول على قطعة من كعكعة التمويل دون جدوى ,,
ثالثا ، قصدت الرئيس المديرالعام لإتصالات المغرب السيد عبد السلام أحيزون الذي فعلا تجاوب معك في منحك تمويلات مالية لمدة زمنية معينة لكنه في الأخير إنقلب عليك لا ندري ما هي الدوافع الحقيقية ؟؟

ونأتي لعلاقتك مع الدكتور عبد الله بوصوف ، الأمين العام لمجلس الجالية الذي تشن عليه منذ أشهر حملة إعلامية شرسة على موقع التواصل الإجتماعي (الفايسبوك) وعلى مواقع إلكترونية معينة معروفة بعلمانيتها الراديكالية ، فما هي الأسباب الحقيقية ؟؟ هل رفض الأمين العام تمويل مشاريعك ؟؟ وما علاقتك أنت بقضايا الهجرة والمهاجرين ؟؟ أنت كما تقول أستاذ أكاديمي خبير في التدبير الإستيراتيجي للمنظمات ، ومجلس الجالية ليس بمنظمة بل هو مؤسسة دستورية إستشارية في قضايا الهجرة والمهاجرين !!
حين بحثت وجدت أنك كتبت العديد من المقالات التي تمدح فيها عبد الله بوصوف بشكل دقيق ومفصل بعنوان كسبيل المثال قراءة في * كتاب الإسلام والمشرك الكوني *، فإستغربت لهذا الإنقلاب المفاجئ وهذا التناقض في مواقفك وأفكارك ؟؟ يا ترى ما هي الأسباب والدوافع الخفية وراء هجومك ؟؟ أهو السيد إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغادر لرئاسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان , والذي تتقاسم معه عقيدتك وإيديولوجيتك العلمانية اللائكية ؟؟ أم محمد سراج المكلف بمهمة داخل المجلس الذي نزعت منه جميع صلاحيته , بعدما إكتشف أحد الموظفين بالقسم المالي الإختلالات المالية الكبيرة التي قام بها كان مسؤولا عن رواق المجلس بالمعرض الدولي للكتاب بالدارالبيضاء لسنوات ؟؟
المستشار سراج الذي شوهد مرارا مؤخرا لا يفارق السيد إدريس اليزمي منذ أن رجع لمكتبه بالمجلس ، والذي كان سببا رئيسيا في العديد من النزاعات بين المجلس ونشطاء من مغاربة العالم طوال هذه السنوات ,,
ويبدو أن هؤلاء هم وراء الحملة الإعلامية الشرسة على الفايسبوك التي يقوم بها السيد اليحياوي منذ أشهر ضد الأمين العام للمجلس دون كلل أو ملل ؟؟
يقصد دائما في كتاباته ومقالاته مجلس الجالية الذي كما هو معلوم مؤسسة دستورية إستشارية , وليست تنفيذية كباقي الوزارات والمؤسسات العمومية الذي لا تتعدى ميزانيته السنوية 49 مليون درهم ، في حين لم يتطرق أبدا لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج التي تصل ميزانيتها 220 مليون درهم ، أوللوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج في شكلها الجديد ، أو لوزارة الأوقاف والشؤون السلامية 131 مليوم موجهة لمغاربة العالم ، أولوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ، وووو..
لو كان فعلا مهتما بقضايا الهجرة والمهاجرين !!
في التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات حول الوزارات والمؤسسات العمومية المهتمة بقضايا الجالية أقر قضاة المجلس بأن 531 مليون درهم الموجه للدعم الثقافي لمغاربة الخارج لا يستفدوا منها شباب الجالية ، فلماذا السيد اليحياوي لم يتطرق لهذا التقرير في كتاباته اليومية على الفايسبوك وفي مقالاته ؟؟
الغريب أن هؤلاء لا يدرون أن الجريدة الإسبانية * إل موندو * بقدرها وثقلها الدولي لم تستطع زعزعة عبد الله بوصوف ، فبالأحرى السيد اليحياوي المعروف لدى الجهات السيادية والعليا بالمملكة المغربية !!

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: