ديربي البيضاء فوز للرجاء البيضاوي على حساب الوداديين.

باحترافية عالية انتهى لقاء “الديربي البيضاوي” بين الغريمين الرجاء والوداد، اليوم الأحد في المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب الدورة العاشر من الدوري الاحترافي الأول، بنتيجة 1-0 لصالح الفريق الأخضر.
الحارس أنس الزنيتي في حراسة مرمى الرجاء والرجاويون اعتمدوا على تشكيلة أساسية من اللاعبين وهم بوطيب والشاكر والورفلي والعرجون ومالونغو ومتولي ورحيمي ونغوما ونناح وجبيرة.
في المقابل اعتمد الوداديون منذ البداية، على العلمود ونواصر وداري وكدارين والنقاش، وأووك وأسريروالحداد والكعبي والكرتي، بينما أوكلت حراسة المرمى إلى التكناوتي.

مباراة اليوم هي أول ديربي في بطولة الموسم الكروي (2019 – 2020 )
وقررالوداديون دخولها بغرض ردّ اعتبارهم بعد إقصائهم من كأس محمد السادس ، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، على يد الرجاء.
أول فرصة واضحة للتسجيل كانت للوداد في شخص وليد الكرتي، في الدقيقة الـ13، بعدما استقبل الكرة في منطقة الجزاء وسدد صوب المرمى، لكن باءت بالفشل وجاء الدفاع الذي أبعد الخطور وحولها ضربة زاوية.
و لعل الصراع المدروس مسبقا على انتزاع وسط الميدان كان بارزا منذ انطلاق المقابلة، لكن ورغم ذلك كانت محاولات للقيام بتمريرات طويلة في دفاع كل منالفريقين.
في الدقيقة ال ـ14 رحيمي الرجاوي ينطلق من الجبهة الهجومية اليسرى، حين تسلل وسدد الكرة داخل إطار المرمى لتقع أمام تدخل التكناوتي.

في الدقيقة الـ22 يعود رحيمي إلى محاولة التسديد داخل مرمى الوداد بعد تلقيه تمريرة عرضية من طرف محسن متولى، لكن الكرة مرت فوق عارضة المرمى حين سددها بضبة رأسية منه.
خلق الرجاء ضغطا واضحا في الملعب على حساب الوداد، وحاول مالونغو تسجيل هدف في الدقيقة الـ28 من بداية المباراة
ابتدأ الشوط الثاني فقام نغوما في الدقيقة الـ49 بالتسديد على شباك الوداد من بعيد بعدها رد الوداديون بتمريرة من بعيد في الدقيقة الـ 54، لم تجد من يستقبلها أمام مرمى الزنيتي.
في الدقيقة 60 حاول مالانغو التسديد حين تسلل الى دفاع الوداديين الذين أخدو الكرة منه قبل تسديدها الى المرمى، ويستمر مالانغو بنفس الطريقة في الدقيقة72 لكن من خارج منطقة الجزاء لكن محاولته باءت بالفشل.
استمرت المباراة بين الأخذ والرد بين الفريقين الى حدود الدقيقة 82 التي شهدت توغل حميد أحداد وراء كرة سددها متولي مخترقا بها دفاع الوداد، أحداد يسدد الهدف بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة من مرمى التكناوي موقعا هدف النصر لفائدة النسور.
سجلت الدقيقة الأول في الوقت بدل الضائع محاولة أيوب الكعبي موازنة النتيجة لصالح الوداد لكن ضربته الرأسية جعلت الكرة في الإتجاه الأيسر للمرمى.
قامت مناوشات بين ابراهيم النقاش من صف الوداد و محسن متولي من الرجاء فطرد الحكم رضوان جيد النقاش ليتمم المباراة النادي الأحمر ب 10لاعبين.
هكذا انتهت مباراة اليوم بتسجيل النصر لفريق النسور على حساب قادة القلعة الحمراء.
بقلم حسناء مندريس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: