المملكة المغربية أرض الفرص والإمكانيات.تظاهرة اقتصادية جمعت المغرب و إيطاليا

قامت السيدة فاطمة البارودي بصفتها القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة باليرمو الإيطالية، بتنظيم تظاهرة اقتصادية يوم 4 دجنبر الحالي تحت عنوان ” المملكة المغربية، أرض الفرص والإمكانيات الإقتصادية”.
هذا اللقاء نضم بشراكة مع البنك الإيطالي سان أنجلو، ومؤسسة إيرفيس (القرض الصقلي للتنمية) و السيشندوستريا( فيدرالية المقاولين الصقليين ) إضافة إلى البنك الشعبي المغربي. وحضره 110 مقاولا إيطاليا.
و افتتح هذه التظاهرة سفير صاحب الجلالة بروما السيد يوسف بلة، إلى جانب القنصل العام بباليرمو السيدة فاطمة البارودي وكذا عمدة مدينة باليرمو السيد ليولوكا أورلاندو ورئيس بنك سان أنجلوس ورئيسة مجلس إدارة هذه المؤسسة المالية الدكتورة إيناس كوريل.
ويستهدف هذا اللقاء التعريف بمايزخر به المغرب من إمكانيات ومايمنحه من ضمانات من أجل أستقطاب أكبر عدد من المستثمرين الايطاليين للمغرب . وستتولى القنصلية العامة للمملكة بباليرمو، بإشراف من سفارة المملكة بروما وبتعاون مع البنك الشعبي و مساهمة قيمة من الكونفدرالية العامة للمقاولين المغاربة، التحضير خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2020 التحضير لإرسال بعثة تتكون من عدد من المقاولين الإيطاليين وخاصة الصقليين الراغبين في الإستفادة من التسهيلات الكبيرة والقيمة التي تمنحها بلادنا للمستثمرين الأجانب.
وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة القيمة تعد ثاني تظاهرة اقتصادية تسهر على تنظيمها السيدة البارودي خلال هذا العام حيث كانت أشرفت يوم 25 مارس المنصرم على تنظيم حدث اقتصادي وسياحي وازن مع بلدية باليرمو وعدد من المؤسسات المالية الصقلية وكذا مندوبية السياحة المغربية بميلانو والبنك الشعبي وكذا مشاركة الخطوط الجوية الملكية المغربية و أطلق على هذه التظاهرة: “أبواب مفتوحة على المغرب”
وتدخل هذه الأنشطة المنظمة من طرف القنصلية العامة للمملكة بباليرمو في إطار تنفيذ التعليمات الملكية التي تحث على إبراز الطاقات الإقتصادية التي يزخر بها المغرب ومدى انفتاحه بحكم موقعه الجغرافي الذي يجعل منه نقطة وصل بين أوروبا وإفريقيا .
بقلم حسناء مندريس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: