‎إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة في موضوع: ‎“إعادة التفكير في إفريقيا في القرن الواحد والعشرين”

أشرف السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بحضور السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلةوادي الذهب، والسيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، على إفتتاح فعاليات الدورة السادسة من الملتقى الدولي للداخلةالذي تنظمه الجامعة المفتوحة للداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من 4 إلى 8 دجنبر الجاري،في موضوعإعادة التفكير في إفريقيا في القرن الواحد والعشرين، بمشاركة مجموعة من المؤسسات الجهوية والدولية والأساتذة والباحثينالمختصين في قضايا التنمية بالقارة الإفريقية عبر العالم.

الملتقى الدولي الذي ينظم في إطار الجامعة المفتوحة للداخلة، ألقى في إفتتاح أشغاله السيد رئيس المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهبكلمة ترحيبية، بحضور المشاركين وخبراء التنمية و أكادميين من أصقاع العالم، بالإضافة إلى منتخبي الجهة وشخصيات مدنية وعسكرية.

الملتقى يشكل منصة للمناقشات حول مجمل القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية، ومسارات التنمية التي تبنتها القارة الإفريقيةخلال الفترة الماضية، و مدى تأثيرها في خلق فرص النماء للدول الإفريقية حتى تحقق تكاملا متكافئا على مستوى القارة.

و سيعرف هذا اللقاء التوقيع على عدد من إتفاقيات الشراكة، بالإضافة إلى توزيع جائزةالتنافسية والشراكة بين الجامعة والمقاولة”.كمايشمل بالأساس تنظيم جلسات وورشات موازية لمناقشة مواضيع تهم،قراءات في وضعية الدراسات والأبحاث حول إفريقيا، وتمثلات غيرإفريقية حول الإشكاليات الكبرى بإفريقيا، وتمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات المستعصية بإفريقيا، وإفريقيا والعالم، والاندماجالاقتصادي بإفريقيا: حصيلة وآفاق”.

ويذكر أنه على هامش هذا الملتقى الدولي، ستنظم زيارات ميدانية لمشاريع التنمية المنجزة بالداخلة، وللخزانة الوسائطية ومركب الصناعةالتقليدية بالمدينة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: