المغرب يفكك خلية إرهابية تابعة لداعش

أعلنت السلطات المغربية، الأربعاء، تفكيك خلية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية و“حاملة لمشاريع إرهابية”، وذلك في عملية مشتركة مع الشرطة الإسبانية أسفرت عن إيقاف ثلاثة مشتبه بهم في المغرب تزامنا مع اعتقال زعيمهم في إسبانيا.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية إن العملية المندرجة في إطار التعاون المشترك مع الأجهزة الأمنية الإسبانية مكنت من إيقاف ثلاثة مشتبه بهم في ضواحي مدينة الناظور (شمال)، بينما اعتقل زعيمهم في ضواحي مدريد. وأشار إلى أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 24 و39 سنة.

وأوضح بيان للشرطة الإسبانية أن المشتبه به المعتقل في إسبانيا كان يعقد اجتماعات مع إسلاميين متطرفين في جيب مليلية شمال المغرب، وفي مدن مغربية قريبة من مليلية.

وأشارت إلى أنه كان يقيم اتصالات مع جهاديين في سوريا ومالي.

وأظهرت الأبحاث الأولية، بحسب بيان السلطات المغربية، أن المشتبه بهم “المتشبعون بالفكر المتطرف” لتنظيم الدولة الإسلامية كانوا بصدد “التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية”، مع “تكثيف الدعوات التحريضية انتقاما لمصرع الخليفة المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي”.

وأشار البيان إلى حجز أجهزة ومعدات إلكترونية وهواتف نقالة وأقنعة وكتب ومخطوطات ذات محتوى متطرف.

وفككت السلطات المغربية 13 خلية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية منذ بداية السنة إلى غاية نهاية أكتوبر، بحسب ما أفاد به مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبدالحق خيام في وقت سابق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: