خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » رياضة » الرجاء يقيل كارتيرون ويعيّن السلامي

الرجاء يقيل كارتيرون ويعيّن السلامي

رياضة نوفمبر 12, 2019 10:15 م

أكد نادي الرجاء البيضاوي المغربي عن إقالة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون وتعيين المحلي جمال السلامي بدلا عنه.

وشكرت إدارة الفريق البيضاوي كارتيرون، على الخدمات التي قدمها للرجاء، وتمنَت له حظا موفقا في مشواره التدريبي. وقال النادي في بيان له إنه انفصل “وديا” عن الفرنسي الذي عيّن في يناير الماضي بعقد مدته عام واحد ليحل محل الإسباني خوان كارلوس غاريدو. وفاز فريق الدار البيضاء تحت قيادة الفرنسي في 29 مارس الماضي ببطولة كأس السوبر الأفريقية على حساب الترجي التونسي بنتيجة 2-1.

باتريس كارتيرون: وصلني عرض عربي بالإضافة إلى عروض من خارج الدوريات العربية

وتعرّض الرجاء لأول هزيمة له في الدوري المحلي السبت لدى زيارته لملعب نادي اليوسفية برشيد 2-3، ما عجل برحيل المدرب الذي كان يخوض تجربته العربية الرابعة بعد النصر السعودي والأهلي ووادي دجلة المصريين، بعدما كان على وشك ذلك بعد الإقصاء المفاجئ من دور الـ32 لمسابقة كأس المغرب نهاية أغسطس الماضي، بعد الخسارة أمام نهضة الزمامرة المتواضع بنفس النتيجة.

كما أشار البيان إلى أن التعاقد مع السلامي لاعبه السابق البالغ من العمر 49 عاما، سيستمر حتى نهاية موسم 2021، علما أنه كان في السنوات الثلاث الماضية مدربا لمنتخب المغرب للمحليين الفائز ببطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2018.

ويحتل الرجاء المركز السابع في الدوري المحلي برصيد سبع نقاط من أربع مباريات، متخلفا عن المغرب التطواني المتصدر بأربع نقاط، علماً أن الأخير خاض مباراة أكثر.

وعلّق المدرب الفرنسي بشكل ساخر على إقالته من تدريب الفريق المغربي.

وقال كارتيرون “أعتقد أن رحيلي جاء بسبب النتائج الكثيرة الجيدة التي حققتها مع الفريق منذ تولي المسؤولية”.

وحول مستقبله في الفترة المقبلة كشف كارتيرون “لديّ عروض كثيرة تلقيتها في الفترة الأخيرة، وبعد رحيلي عن الرجاء أعكف على دراستها في الوقت الحالي لاختيار الخطوة المناسبة لي”. وتابع “وصلني أكثر من عرض عربي، بالإضافة إلى عروض أخرى من خارج الدوريات العربية، وقريبا سأستقرّ على وجهتي الجديدة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: