خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » أخبارالجالية » الخيمة الصحراوية : عنوان ليوم ثقافي للتعريف بالتقاليد الصحراوية

الخيمة الصحراوية : عنوان ليوم ثقافي للتعريف بالتقاليد الصحراوية

أخبارالجالية نوفمبر 4, 2019 4:33 م

تشهد مدينة بروكسيل تنظيم ثلاثة أيام ثقافية للتعريف بالهوية الصحراوية بمناسبة تخليد  الذكرى 44 للمسيرة الخضراء .حيث نصبت خيمة صحراوية لجهة الداخلة بباحة القنصلية المغربية ببروكسيل ، كما عرضت العديد من التحف الصحراوية التي تعرف الجالية المغربية ببروكسيل على الخلفية التاريخية لقضية الصحراء المغربية ، إضافة إلى ركن خاص يسمح للزوار بإرتداء الثوب التقليدي الصحراوي من أجل تقريبهم أكثر من العادات والتقاليد الصحراوية.

وفي حفل الافتتاح قال السيد عبد الرحمن فياض القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل أن هذا الحدث يعتبر بمتابة عرض ثقافي للخيمة الصحراوية التي تظهر الموروث الحضاري و الثقافي للأقاليم الجنوبية ، لنقل هذه الحضارة الى العاصمة الأوروبية بروكسيل .

و كذلك أكد سعادة القنصل ان هذا اللقاء يعتبر جواب صريح للإنفصاليين و أعداء الوطن الذين أحرقوا العلم الوطني بتشبث المغاربة بوطنهم و بملكهم و بالعلم الوطني الذي يعتبر من المقدسات الوطنية .

و قد حضر هذا الاحتفال الثقافي السيد محمد عامر سفير المملكة المغربية ببلجيكا و العديد من الشخصيات السياسية و المدنية .

وتعتبر هذه المبادرة الثقافية الأولى من نوعها التي تنظم في مدينة بروكسيل ، وقد لقيت إقبالا واستحسانا من الزوار الذين توافدوا على أروقة المعرض التقليدية وعلى باقي الفقرات الفنية والثقافية الناجحة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: