ودية بوركينافاسو أول امتحان لخليلوزيتش مع المغرب

يعود البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب الأسود الجديد، إلى المغرب الأسبوع المقبل بعدما أنهى بعض الترتيبات الشخصية له بفرنسا. واستقر المدرب البوسني، على اختيار مدربين مساعدين له أحدهما يشغل مهمة المعد البدني، سيرافقانه في رحلته المقبلة مع الأسود.

يستهل وحيد خليلوزيتش، مهامه على رأس العارضة الفنية لمنتخب الأسود بداية من الشهر المقبل بمعسكر تدريبي في العاصمة الرباط، تحضيرا لوديتين اختارهما اتحاد الكرة المغربي قصد الاستعداد للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا المقبلة 2021.

وسيدشن وحيد مهامه من خلال ودية بوركينافاسو يوم 5 سبتمبر المقبل، على أن يخوض يوم 10 من نفس الشهر ودية ثانية أمام منتخب النيجر. وكان المدرب الجديد للمنتخب المغربي، قد اختار قائمة موسعة من 46 لاعبا سيقلصها إلى 27 لاعبا بعد عودته من فرنسا الأسبوع المقبل، لتحديد الأسماء التي ستظهر في الوديتين. وينتظر الجمهور المغربي قرار وحيد بشأن ذات القائمة لمعرفة الجديد الذي سيأتي به وما إن كان سيطيح بأسماء المخضرمين الذين رافقوا الفرنسي هيرفي رينارد وفشلوا في تحقيق حلم الظفر بلقب الكان.

ونفى محمد مقروف، المتحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم، أي تدخل من اتحاد الكرة في عدم استدعاء عبدالرزاق حمدالله بالقائمة الأولية للبوسني، المدرب الجديد للأسود. وأكد مقروف في تصريح صحافي “لم يكن لدى اتحاد الكرة أي تأثير على عدم استدعاء حمدالله من طرف مدرب الأسود الجديد، لأن الأمر يعود إلى المدرب نفسه، الذي له كامل الصلاحيات في اختياراته”.

وأكمل أن اتحاد الكرة يحترم اختصاصاته، وكذا اختصاصات المدرب البوسني، موضحا “خليلوزيتش هو المسؤول الأول والأخير عن الاختيارات، أريد التأكيد أن اتحاد الكرة تدخل في حالة واحدة، وذلك لاحتواء المشكلة السابقة بين هيرفي رينارد المدرب السابق واللاعب حكيم زياش”. وكان عبدالرزاق حمدالله، الذي تألق الموسم الماضي مع النصر السعودي، قد فجر مفاجأة وغادر معسكر منتخب المغرب، الذي كان يستعد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بمصر، دون أن يذكر الأسباب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: