تغريدة إيفانكا ترامب عن الميراث تثير عصفا مغربيا

تغريدة لابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب على حسابها في تويتر تؤكد قرب إدخال تعديلات على قانون الميراث، فجّرت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الرباط – طلب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب من حكومة بلادهم تفسيرا لما جاء في تغريدة لإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي، على حسابها في تويتر قالت فيها إن “الحكومة المغربية تعتزم إدخال تعديلات على نظام الميراث”.

وأشادت كريمة الرئيس ترامب، الاثنين، بما وصفته بـ”خطوة اعتزام الحكومة المغربية إدخال تعديلات على قانون الميراث في المملكة”.

وقالت المستشارة الخاصة للرئيس الأميركي، إن “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء”، وأضافت أنها “تتطلع إلى دعم هذه الخطوة التي تهدف إلى دعم النساء، وأنها تعلن عن تقديرها للريادة القوية لللّا جمالة في هذا الصدد”.

وللّا جمالة خطأ مطبعي ورد في تغريدة ابنة ترامب إذ كانت تقصد للّا جمانة العلوي سفيرة المغرب بالولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مواقع إلكترونية مغربية إن التغريدة تشير إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأميركية في فبراير الماضي والذي تقوده ترامب الابنة بهدف التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأميركية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه المبادرة.

ويهدف مشروع القانون المتعلق بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، إلى تحيين وتوحيد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالجماعات السلالية وأملاكها، وتقييد اللجوء إلى العادات والتقاليد في تدبير شؤون الجماعات السلالية واستغلال أملاكها، فضلا عن تكريس المساواة بين المرأة والرجل، أعضاء الجماعة السلالية، في الحقوق والواجبات طبقا لأحكام الدستور.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا مغربيا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: