أرقام قياسية للجريمة بجماعة ميل بروكسيل ، هل من حل ؟

كل شخص في العالم يحرص على العيش في سلام ووئام، ولكن، أصبح الناس أكثر إحباطاً واكتئاباً بسبب عدم الاستقرار وانعدام الأمن في حياتهم. ففي الوقت الذي تشتهر فيه مدينة بروكسيل  بمعالمها السياحية ومناظرها الطبيعية الخلابة وآثارها العريقة، أصبحت تشتهر  بارتفاع نسبة جرائم العنف والقتل والفساد وبالعصابات التى تسيطر عليها، الأمر الذي يجعل التعرّض للسرقة أو الخطف أو حتى القتل في أفضل الظروف أمراً لا مفرّ منه عند التجوّل في المكان الخطأ . وهناك عدة أسباب وراء الاضطرابات في العاصمة الأوروبية  بما في ذلك المهاجرين السريين ، عدم المساواة والتمييز.

1000 بروكسيل : تعتبر ميل بروكسيل  المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في بروكسيل ، و هي واحدة من أكثر الجماعات المتعددة ثقافياً في بلجيكا  ومقصداً للمهاجرين والمغتربين. وعلى الرغم من أنها  هي من الأكثر جمالا وشعبية للسياح، إلَّا أنها تعاني من ارتفاع معدلات الجرائم مثل جرائم السرقة والاعتداءات الجنسية  والسطو، و الضرب و الجرح  .

لكل جماعة  في بروكسيل صورة  ذهنية تلتصق بها بمجرد سماع اسمها للوهلة الأولى، فإذا كانت مولمبيك عرفت بالتطرف  فإن  ميل بروكسيل توحي مباشرة إلى مركز الجريمة في بلجيكا ، نظرًا لتفشي هذه الظاهرة بهذا المكان بشكل مخيف.

لا يزال العنف في تصاعد في شارع موريس لومونيي و سطاليجراد ، حيث ارتُكبت 91 جريمة  اعتداء  منذ بداية العام الجاري. ما يفوق الرقم القياسي الذي سُجّل في المدينة في الأعوام السابقة .

ووفقا لبعض التجار فإن  “هناك بوضوح عددا كبيرا من عمليات السرقة و التجارة في المخدرات هذا  العام . هذا على الرغم من أن الشرطة تتدخل عند كل عملية .”

ويرى الملاحظون أن الأحداث التي وقعت  هذا الأسبوع  في شارعي موريس لومونيي و سطالين جراد   رفعا من معدل الجريمة في المدينة بنسبة 11٪.

ووفقا لأحد السكان فإن أحد أسباب هذه الزيادة في الجرائم  يعود إلى ارتفاع عدد الشباب المهاجرين الغير الشرعيين  الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة في بروكسيل . و الذين اصبحوا يسرقون في واضح النهار و يبيعون في نفس المكان ، حيث اصبح جواز السفر يباع بمبلغ 80€ , ناهيك عن المخدرات بكل أصنافها .

“هناك نقاشات كبيرة حول سياسة الشرطة و مشاحنات بين عمدة  بروكسيل  والقضاء ، الذي يريد الردّ بالقوة.  هل ينبغي النركز على القمع أو نهج  حلّ اجتماعي يستهدف الأحياء المحرومة ؟

و في كلمة لمسؤول أمني  يرى أن البحث عن حلول لا يقتصر فقط على الشرطة، بل أن المنتخبين يناقشون أيضاً قضايا ” الإسكان و و الهجرة الغير الشرعية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: