ترامب وافق على شن ضربات على إيران ثم تراجع – تقرير

نيويورك تايمز تنقل عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب “مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ”، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى .

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب وافق الخميس على شن ضربات على أهداف إيرانية ثم تراجع عن قراره، وذلك بعدما أسقطت طهران طائرة أميركية مسيرة في خطوة اعتبرها الرئيس “خطأ كبيرا”.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب “مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ” مساء الخميس، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى.

وأضافت أن البيت الأبيض ومسؤولي وزارة الدفاع الأميركية رفضوا الإدلاء بأي تعليق، ولم يعرف ما إذا كانت هناك خطط لشن ضربات من هذا النوع في المستقبل.

وكانت إيران ذكرت أنها انتشلت قطعا من طائرة تجسس أميركية مسيرة من طراز “غلوبال هوك” أسقطتها بصاروخ في مياهها الإقليمية. لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تؤكد أن الطائرة كانت فوق المياه الدولية عندما أسقطت.

وكتب ترامب في تغريدة “إيران ارتكبت خطأ كبيرا”. وأضاف “من الصعب أن أصدق أن الأمر كان متعمدا”. وأضاف “أعتقد أن من فعل ذلك قد يكون شخصا غبيا”.

مساء الخميس أعربت مصادر أمنية إسرائيلية للقناة 13 عن قلقها من أن يشجع عدم وجود رد أمريكي حازم الإيرانيين على أن يصبحوا أكثر عدوانية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: