عناوين
كريم طابو يدعو من سجنه الجزائريين إلى “التسلح بالأمل” في وجه “نظام زائل”  «أخبارنا الجالية»   مصادر إعلامية: اتصالات سرية مغربية -اسبانية لبحث وضعية مدينتي سبتة ومليلية في مرحلة ما بعد الأزمة  «أخبارنا الجالية»   البنتاغون» يكبح تهوَّر الرئيس الأمريكي ويرفض نشر الجيش لمواجهة التظاهرات  «أخبارنا الجالية»   الجيش الأميركي في حرب على أرضه  «أخبارنا الجالية»   أغنياء كورونا أخطر من أغنياء الحرب  «أخبارنا الجالية»   برنامج مغربي موسع لتفكيك العقبات أمام قطاع تربية المواشي  «أخبارنا الجالية»   إسبانيا تعمّق عزلة البوليساريو الدبلوماسية بحظر تواجدها على أراضيها  «أخبارنا الجالية»   بعد الحجر الصحي فرنسا تعيش على صفيح ساخن آلاف المتظاهرين في باريس للاحتجاج على عنف الشرطة والمطالبة بمحاسبة قتلة آداما تراوري  «أخبارنا الجالية»   ضابط شرطة بالدائرة الثانية بوجدة يعتدي بالضرب على مهاجر مغربي بزعم خرقه الحجر الصحي.  «أخبارنا الجالية»   Espagne : La Cour suprême interdit l’usage du fanion du polisario dans la sphère publique  «أخبارنا الجالية»  
الرئيسية » الرئيسية » ترامب وافق على شن ضربات على إيران ثم تراجع – تقرير

ترامب وافق على شن ضربات على إيران ثم تراجع – تقرير

الرئيسية يونيو 28, 2019 6:50 ص

نيويورك تايمز تنقل عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب “مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ”، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى .

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب وافق الخميس على شن ضربات على أهداف إيرانية ثم تراجع عن قراره، وذلك بعدما أسقطت طهران طائرة أميركية مسيرة في خطوة اعتبرها الرئيس “خطأ كبيرا”.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة كانت تخطط لضرب “مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ” مساء الخميس، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى.

وأضافت أن البيت الأبيض ومسؤولي وزارة الدفاع الأميركية رفضوا الإدلاء بأي تعليق، ولم يعرف ما إذا كانت هناك خطط لشن ضربات من هذا النوع في المستقبل.

وكانت إيران ذكرت أنها انتشلت قطعا من طائرة تجسس أميركية مسيرة من طراز “غلوبال هوك” أسقطتها بصاروخ في مياهها الإقليمية. لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تؤكد أن الطائرة كانت فوق المياه الدولية عندما أسقطت.

وكتب ترامب في تغريدة “إيران ارتكبت خطأ كبيرا”. وأضاف “من الصعب أن أصدق أن الأمر كان متعمدا”. وأضاف “أعتقد أن من فعل ذلك قد يكون شخصا غبيا”.

مساء الخميس أعربت مصادر أمنية إسرائيلية للقناة 13 عن قلقها من أن يشجع عدم وجود رد أمريكي حازم الإيرانيين على أن يصبحوا أكثر عدوانية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: